محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل لبنان

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل لبنان

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، صباح اليوم الثلاثاء، أسامة خشاب، قنصل عام لبنان، وعميد السلك القنصلي بالإسكندرية، لبحث قضايا القمامة والبناء المخالفة بالمحافظة.

في بداية اللقاء أعرب فرحات، عن سعادته لاستقبال السفير أسامة خشاب، مؤكدا على روح المودة والاحترام بين الشعبين المصري واللبناني، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين.

وأضاف فرحات، أن هناك العديد من الموضوعات تحتل اولوية خاصة للإسكندرية وهي القمامة والبناء المخالف وخلق أماكن جديدة للاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب، علاوة على تطوير محور ترعة المحمودية ورفع كفاءة قطار أبو قير محطة مصر وامتداده الي برج العرب لاحقا لتوفير وسائل نقل سريعة وآمنة.

من جانبه شكر السفير خشاب، اللواء رضا فرحات، على حفاوة الاستقبال معربا عن سعادته كونه قنصل عام بالإسكندرية التي تتمتع بتاريخ عظيم وثقافة عالية ومتنوعة، وتمني عودتها إلي سابق عهدها.

وأكد خشاب، أن الإسكندرية تتمتع بمقومات سياحية وثقافية كبيرة جدا ويوجد بها عدد كبير من القنصليات العامة العربية والأجنبية وهذا لا يتوفر مع مدن أخرى، كما أبدي استعداد كافة القنصليات للتعاون مع اﻹسكندرية، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

الوسوم