محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا لتوديعه قبل مغادرته البلاد

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا لتوديعه قبل مغادرته البلاد
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

استقبل اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سيرجاي بيتلاكوف، قنصل عام دولة روسيا بالإسكندرية، حيث تأتي هذه الزيارة قبل رحيل القنصل ومغادرته الإسكندرية إلى بلاده بعد انتهاء فترة عمله بمصر.

وذكر القنصل أنه عمل كقنصل عام لروسيا بالإسكندرية منذ عام 2010 وكانت فترة شيقة وممتعة بالنسبه له حيث عاصر 5 رؤساء للجمهورية و 6 محافظين للإسكندرية، مشيرا إلى أنه سعيد بالعمل طوال تلك الفترة لما لمسه من حب ودفء في التعامل من الشعب السكندري، مثنيا على شعب الإسكندرية.

من جانبه قال المحافظ أن القنصل سيرجاي دبلوماسي محترم يحب بلده ويحب الإسكندرية وكان له دور هام في تحسين العلاقات وخلق توأمة بين البلدين وسوف نفتقده على المستوى الإنساني.

وأضاف القنصل، أن العلاقات المصريه الروسية في تحسن مستمر خاصة بعد الزيارة غير الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة روسيا والتي ناقش خلالها عدة مواضيع منها زيادة الحاصلات الزراعية في مصر والصناعات الثقيلة.

وفي نهايه اللقاء أهدى القنصل هدية تذكارية لمهدى متمنيا له التوفيق، ومعربا عن سعادته بالعمل في تلك الفترة، لافتا إلى أن الإسكندرية في يد أمينة مع المحافظ، ومتمنيا أن يكون هناك تواصل فيما بعد على المستوى الشخصي.