محافظ الإسكندرية يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد عددا من المدارس

 

تابع لواء دكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، على مدار اليوم الأحد، انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس بالأحياء المختلفة بالمحافظة، للتأكد من عدم وجود أية معوقات للطلاب والمعلمين والتعرف على احتياجاتهم وانتظام الدراسة بالمدارس، بحضور جمعة ذكري، وكيل وزارة التربية والتعليم.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة اانتهاء من تسليم جميع الكتب الدراسية الناقصة للطلاب، وتوفير مناخ تعليمي جيد لهم بتقليل كثافة الفصول وتحسين التهوية داخلها، مؤكدا أن عليهم المتابعة المستمرة اللحظية لكافة أحوال المدارس علي مستوى اﻹسكندرية.

وأشار فرحات إلى أنه لابد من ضرورة الحفاظ على مستوى النظافة في محيط المدارس لينعم الطلاب ببيئة نظيفة صحية.

كما تفقد فرحات عدة مدارس بأحياء المحافظة المختلفة، حيث تفقد مدرستي الحضرة الثانوية بنات، ومدرسة اﻷمل للصم وضعاف السمع بنات (حضانة، وابتدائي، وإعدادي مهني، وثانوي فني) التابعتين ﻹدارة وسط التعليمية بنطاق حي وسط.

كما تفقد مدرسة ممدوح سالم الثانوية بنات، التابعة لإدارة غرب التعليمية بنطاق حي غرب، ومدرسة ” بلال بن رباح الإعدادية بنات التابعة ﻹدارة العجمي التعليمية بنطاق حي العجمي.

وخلال الجولة، هنأ فرحات الطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد آملا أن تكون سنة مميزة لهم متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

كما تففد فرحات جميع أقسام المدارس من فصول ومعامل، كما استمع إلى شرح بعض الدروس المقدمة للطلبة، واستفسر عن أهم احتياجات الطلاب في المدارس.

وفي السياق ذاته، تفقد فرحات مدرسة محمد علي الزخرفية والمعمارية بإدارة وسط، حيث تفقد محطة الطاقة الشمسية الخاصة بها، التي تحتوي  على 3 خلايا للطاقة، وتستخدم في إنتاج الكهرباء، مشيدا بالفكرة، موجها بضرورة تطبيقها على كافة الوحدات المحلية.

 

الوسوم