محافظ الإسكندرية يبستقبل قنصل اليونان لتوطيد التعاون المشترك

محافظ الإسكندرية يبستقبل قنصل اليونان لتوطيد التعاون المشترك

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه إيمانويل كاكافيلاكيس، قنصل عام اليونان باﻹسكندرية، لمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين.

و أعرب فرحات عن سعادته لاستقبال كاكافيلاكيس، مبدياً ترحيبه بالعلاقات بين البلدين، ومؤكدا على أن تلك العلاقات وصلت ﻷعلى المستويات وخصوصاً في السنوات الأخيرة.

وأكد فرحات، أنه لابد من تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة، معربا عن اعتزازه بالجالية اليونانية مشيداً بالدور النشط الفعال الذي تقوم به الجالية وهي جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمعي السكندري.

وأشاد فرحات، بازدهار الاستثمار اليوناني في اﻹسكندرية، مؤكدا أن هناك العديد من المصانع اليونانية بها، مشجعا التبادل بين ميناء اﻹسكندرية والموانئ اليونانية مثل بيريوس وإثالونيكي.

وأشار فرحات، إلى مدى اهتمامه بتشجيع السياح اليونانيين للمجيء إلي الإسكندرية عن طريق الرحالات البحرية ورحالات الطيران، مؤكدا على اهتمامه بتوسيع تبادل العلاقات الثقافية بين الشعبين وتشجيع إقامة مهرجانات ثقافية يونانية في اﻹسكندرية “أفلام- فنون شعبية.

وأشار فرحات، إلى أن  هذا يعد عاملاً أساسياً لتعارف الشعوب، مؤكدا أنه يجري حاليا بعض المناقشات والتنسيق لعمل رحالات طيران سريعة من اﻹسكندرية لمدن متنوعة في اليونان ستبدأ الخدمة بها الصيف القادم.

الوسوم