محافظ الإسكندرية والسفير البولندي يفتتحان العيادة المتطورة لمعهد دون بوسكو

محافظ الإسكندرية والسفير البولندي يفتتحان العيادة المتطورة لمعهد دون بوسكو
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

افتتح اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، يرافقه ميهاو موركوتشينسكي، السفير البولندي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، العيادة المتطورة بمعهد دون بوسكو، والذي يوافق الذكرى المئوية الثانية لميلاد الدون بوسكو.

ويضم المعهد قسم للتعليم الأساسي بمراحله المختلفة من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والإعدادية، وقسم التعليم الفني الإيطالي بأقسام الكهرباء والميكانيكا، ودورات التأهيل المهني واللحام والتبريد والتكييف والإكترونيات وقسم المعلوماتية.

وأشاد مهدي بالنظام والالتزام والتمثيل المشرف للمدرسة، قائلا :” الأفكار الناجحة لا تموت، وهذا المعهد الذي امتدت فكرته في 4 آلاف مدرسة على مستوى العالم خير مثال لنا، ونرجو أن ينبع هذا النموذج الناجح من داخلنا وأن تعمم الفكرة وتكون جزءً من الحياة الحاضرة والمستقبلية لمصر ليبشر بمستقبل مشرف للبلاد”.

ومن جانبه أعرب السفير البولندي عن سعادته بتدشين المشروع الجديد الذي تقوم به السفارة البولندية في مصر، والتي تأتي في إطار المعنونة البولندية والتعاون المستمر مع المعهد في الإسكندرية.

وأعرب بشير سكر، مدير عام المعهد، عن امتنانه وشكره لكل من يقدم يد العون والدعم المتواصل للمعهد، حيث أن هذا الدعم والجهود المستمرة المبذولة ساعدت على إنشاء معهد التدريب في 2010، ومعهد الطاقة الشمسية في 2012، ومهعد الإلكترونيات في 2013، مشيدا بالعلاقات الجيدة البارزة والحقيقية والتواصل الحضاري بين الإسكندرية وبولندا.