محافظ الإسكندرية لـ “ولاد البلد” أكملنا 23 مشروعا كان بعضها متوقفا من2001

محافظ الإسكندرية لـ “ولاد البلد” أكملنا 23 مشروعا كان بعضها متوقفا من2001
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

أكد اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، أنه تم الإنتهاء من 23 مشروعا فى عدة مناطق بالمحافظة؛ أبرزها مشروعات الصرف الصحى فى مناطق: الإصلاح والعامرية والعجمى وعدد من قرى المنتزة، وقال مهدى لـ “ولاد البلد” إن عددا من تلك المشروعات كان متوقف العمل بها منذ عام 2001 بسبب قلة الموارد، مضيف: علينا أن نعمل جميعا ونتكاتف من أجل مصر وطننا الغالى.

وأشار مهدى إلى أن مشكلة القمامة التى تؤرق الشارع السكندرى أوشكت على الحل، ويجرى متابعة عمل السيارات الجديدة، لافتا إلى أنه يتابع يوميا أعمال توسعة الطرق والكبارى العلوية بمناطق العامرية ومحرم بك. 

وحول أزمة الـ 163 فدانا فى منطقة أبيس والتى أثيرت حولها أقاويل وشائعات عن تفريط المحافظة فى ملكيتها أكد محافظ الإسكندرية أن تلك المساحة ليست مملوكة لمحافظة الإسكندرية من الأساس حتى تفرط المحافظة فيها، لافتا إلى أن مبنى محافظة الإسكندرية الجديد سيكون على الطريق الزراعى فى منطقة أبيس، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتولى أعمال الإنشاء.

الجدير بالذكر أن اللواء طارق مهدي، سبق له أن أحال؛ فى شهر سبتمبر الماضى؛ بلاغًا يتهم مسؤولين بوزارة الزراعة بالاستيلاء على 163 فدانًا بمنطقة أبيس وبيعها بأسعار تقل عن قيمتها الفعلية للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

وكان موظفا بمديرية الإصلاح الزراعي بالإسكندرية تقدم ببلاغ للمحافظ يتهم فيه بعض المسؤولين بوزارة الزراعة بتسهيل الاستيلاء على 163 فدانًا بمزرعة أبيس التدريبية، التابعة لهيئة الإصلاح الزراعي، وبيعها بسعر250  ألف جنيه فقط للفدان– حسب بيان صادر عن محافظة الإسكندرية.

وأضاف البلاغ أن سعر الفدان في هذا الزمام يصل إلى 6.2 مليون جنيه، والقيمة الفعلية لإجمالي مساحة الأرض تقدر بـ3 مليارات جنيه،لافتًا إلى أنه تم تحويل كامل مساحة الأرض إلى أراضي بناء.