محافظ الإسكندرية: رئيس حي العجمي نفذ القانون بإزالته لافتة “الشهيد المسيري”

محافظ الإسكندرية: رئيس حي العجمي نفذ القانون بإزالته لافتة “الشهيد المسيري”
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

دافع اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، عن قرار إزالة اسم الشهيد محمد المسيري، من على أحد شوارع منطقة البيطاش، غربي المحافظة، مشددا على أنه “قانوني 100%”.

وقال مهدي في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، اليوم الثلاثاء: “الشهيد تم إطلاق اسمه على إحدى المدارس بالمنطقة، ولا يجوز أن يطلق اسمه على مدرسة وشارع”.

وتابع: “رئيس حى العجمي نفذ القانون ولم يخالفه، لا داع لافتعال الأزمات بسبب شارع أو نزع لافتة”.

وطالب مهدي، رئيس الجمهورية القادم بتطبيق القانون على الغني والفقير، فالكل سواسية أمام العدالة ولا يوجد تفرقة، كما طالب المصريين بالعمل والبناء والصبر حتى تمر مصر من عثرتها.

يذكر أن علاء يوسف، رئيس حي العجمي، قام بنزع لافتة الشهيد محمد المسيري، شهيد الشرطة، الذي لقي مصرعه في يوليو الماضي في أحداث الحرس الجمهوري برصاص من الإخوان.

واندلعت أزمة شديدة في منطقة شهيد الشرطة بسبب هذا الأمر، حيث قال علاء يوسف، رئيس حي العجمي، إن أزمة إزالة أسم شهيد الشرطة ملازم أول محمد المسيري من على أحد شوارع منطقة البيطاش ليس بيده، مؤكدا على أن قرار المجلس التنفيذي للمحافظة يلزمه بأن يخصص للشهيد إطلاق اسمه علي شارع أو مدرسة أو مركز شباب، وأنه بالفعل أطلق اسم الشهيد على مدرسة البيطاش وتغير اسمها.

من جانبه، رد علي المسيري، والد شهيد الشرطة، بأنه كان لا يتمنى أن تصل الأمور لهذا الحد ويتفهم محافظ الإسكندرية الذي يدير الأمور أن حق الشهيد لن يتنازل عنها أحد، ولن يسمح له أحد بأن يزيل ذكرى الشهيد من على الشارع التي كان يقطن به وما زلنا نعيش فيه، أو المدرسة التي تحمل اسمه.