محافظ الأقصر يدرس تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز للتعدين ومتحف جيولوجي

محافظ الأقصر يدرس تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز للتعدين ومتحف جيولوجي
كتب -

الأقصر- غادة رضا:

ناقش الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر اليوم الأربعاء، مع المهندس عمر طعيمة رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية مقترح تخصيص قطعة أرض بمساحة 4 آلاف و 200 متر مربع في نطاق محافظة الأقصر لإقامة مركز للتدريب ومركز تعدين ومقر لتفتيش المناجم والمحاجر، بالاضافة إلى إقامة متحف جيولوجي.

يأتي ذلك وفقًا وفقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 45 لسنة 1986 تهدف إلى تنمية الثروة المعدنية وحسن استغلالها، بالاضافة إلى أعمال المسح والكشف والبحث والتقييم الجيولوجي والتعديني وتنفيذ المشروعات الجيولوجية التعدينية، حسب بيان صادر عن ديوان عام المحافظة.

وأوضح محمد رمضان، نائب رئيس الهيئة العامة للثروة التعدينية أن القانون رقم 198 لسنة 2014 أسند للهيئة دون غيرها تنظيم عمليات البحث واستغلال خامات المناجم ورقابة كل ما يتعلق بها والاشراف الفنى على عمليات استخراجها بما يحقق الاستغلال الأمثل والمحافظة عليها، كما تتولى الهيئة بالتنسيق مع المحافظة ذات الاختصاصات فيما يتعلق بخامات المحاجر والملاحات الواقعة فى نطاقها.

ومن جانبه شدد بدر على أنه سيتم دراسة مقترح تخصيص مساحة الأرض واختيار المكان المناسب للمتحف ومركز التدريب، نظرًا لأهمية ذلك للمحافظة.