محافظ الأقصر يحيل 59 طبيبا وموظفا إلى التحقيق

محافظ الأقصر يحيل 59 طبيبا وموظفا إلى التحقيق
كتب -

الأقصر – أبوالحسن عبدالستار:

عاقب اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، 59 من الأطباء والممرضين والفنيين والعمال والموظفين بعدد من الوحدات الصحية ومديرية القوى العاملة ومستشفى الأقصر العام بإحالتهم إلى التحقيق ومجازاتهم مع التشديد لمخالفتهم للوائح وتغيبهم عن العمل وعدم التوقيع في الدفاتر.

وقال حجازي النحاس، مدير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري، إنه بناءا على التقرير المقدم للمحافظ من الإدارة والخاص بمتابعة انتظام سير العمل بالمؤسسات الصحية وعدد من المديريات، تم اكتشاف عدة مخالفات بمستشفى الأقصر العام وعدد من الوحدات الصحية ومديرية القوى العاملة  وعلى إثرها تم إحالة 18 من العمال والأطباء إلى التحقيق، منهم رئيس قسم الكلى الصناعي ومدير إدارة المستشفيات لتعطل 3 أجهزة غسيل كلوي،  وعدد 4 أطباء لتغيب اثنين منهم عن العمل وعدم التزام اثنين آخرين بالزي الرسمي وغياب 4 من طاقم التمريض و5 موظفين بالمستشفى.

كما أحال المحافظ 10 من العاملين بالوحدة الصحية بالقباحي الشرقي إلى التحقيق  و8 من عمال وحدة طب الأسرة بمدينة طيبة الجديدة.

وأشار إلى إحالة 23 موظفا بمديرية القوى العاملة إلى التحقيق لارتكابهم مخالفات ترك عمل وغياب دون سند قانوني وعدم التوقيع في دفاتر الحضور والانصراف.