محافظ الأقصر: سنذلل كافة العقبات لإقامة مهرجان السينما العربية والأوربية

محافظ الأقصر: سنذلل  كافة العقبات لإقامة مهرجان السينما العربية والأوربية
كتب -

الأقصر – ولاد البلد:

بحث محمد بدر – محافظ الأقصر، مع وفد مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، بمقر ديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، الترتيبات اللازمة لإقامة الدورة الرابعة من عمر المهرجان، التي من المقرر انطلاقها في 30 يناير المقبل، وتستمر حتى 5 فبراير 2016 بالأقصر.

وشدد المحافظ –وفق بيان المحافظة- على تقديم الدعم الكامل للمهرجان، وتذليل كل العقبات، لافتا إلى أهمية إقامة المهرجان في موعدة المحدد، كدليل على الاستقرار والأمن في المحافظة، وعـودة السياحة، وأن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصر ثقافيا، والتفاعل في هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية.

وناقش المحافظ مع وفد مجلس الأمناء اللمسات الخاصة بحفل الافتتاح والختام للمهرجان، ومن المقرر أن تتم دعـوة العديد من الفنانين المصريين والأوربيين، كما سيتم الاحتفاء بالسينما الإيطالية خلال هذه الدورة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين والسينمائيين بمصر والعالم، فضلا عن عروض الأفلام وتنظيم ندوات لمناقشة مستقبل السينما في مصر والعالم.

وأكد أعضاء وفد مجلس أمناء المهرجان على أهمية المهرجان ومايمثله من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوربا، وأن الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول، وسيشهد المهرجان عـرض عدد من الأفلام المصرية والأوربية الطويلة والقصيرة.

حضر الاجتماع محمد كامل القليوبي – رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون، المنظمة للمهرجان، والناقدة ماجدة موريس – رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي جمال زايدة – الأمين العام للمؤسسة، ووديد شكري – مدير المؤسسة والمدير التنفيذي للمهرجان.