محافظ أسيوط : 2 مليون و349 ألف مواطن سيدلون بأصواتهم للبرلمان

محافظ أسيوط : 2 مليون و349 ألف مواطن سيدلون بأصواتهم للبرلمان
كتب -

انتخابات أسيوط – أرشيفية

أسيوط – محمود المصري:

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات البرلمان، والمقيدين بجداول أسيوط، يبلغ 2 مليون و349 ألف و 337 ناخبًا، وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابي، يشمل 1168 لجنة فرعية، وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة علي 13 مركز إداري وحي، بالإضافة إلي ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاة المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط.

ويشارك فى الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائها التسع 182 مرشح منهم 69 مرشح حزبى، و 113 مستقل من بينهم  5 سيدات، و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعد للفردي، بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

وناشد محافظ أسيوط، المواطنين المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، والتى ستجرى بمحافظة أسيوط يومى 18 و 19 من الشهر الجارى، والإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم فى البرلمان استكمالا للاستحقاق الثالث لخارطة، مشيرا إلى رفضه مقابلة أى مرشح للبرلمان خلال فترة الدعاية الانتخابية تحقيقًا لمبدأ الحياد بين المرشحين.

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له اليوم أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدت لمواجهة أى طارئ أو أى عقبات قد تواجه المواطنين خلال عملية الانتخاب، مشيرًا إلى تجهيز غرفة عمليات مركزية بالمحافظة على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية واللجان الانتخابية بالمراكز والاحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية وعملية الادلاء بالأصوات حتى إغلاق الصناديق وعمليات الفرز وحتى إعلان النتائج النهائية.

وأشار المحافظ إلى التنسيق بين قوات الشرطة والجيش في التواجد أمام المقار الإنتخابية وفقا لخطط التأمين المشترك والتى تم وضعها لتأمين العملية الانتخابية، وإلتزام جميع المسئولين بالاجهزة التنفيذية الحياد التام والشفافية مع المرشحين على ألا يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية.