محافظ أسيوط : سلامة عينات مياه الشرب في قرى ديروط بنسبة 100 %

محافظ أسيوط : سلامة عينات مياه الشرب في قرى ديروط بنسبة 100 %
كتب -

أرشيفية

أسيوط – كوثر حسين:

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء-  سلامة مياه الشرب في قرى مركز ديروط بنسبة 100 %،  وأنها ليست المتسبب في الحالات المصابة بالأعراض المرضية خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن نتائج العينات التي تم سحبها من قرى ديروط الثلاث “نجع خضر، وأبوكريم، ودشلوط” أظهرت أن مياه الشرب آمنة تماما ولا توجد عليها أية ملاحظات.

وأضاف أن عملية التحاليل وسحب العينات التي قام بها الفريق الطبي الموفد من قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة كانت لطمأنة الأهالي ومن ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للسيطرة على معدلات زيادة الحالات المصابة بالاعراض المرضية.

من ناحيته أكد المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي، أن مياه الشرب بالمحافظة آمنه وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتأكيد استمرارية مأمونية مياه الشرب المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

كان وفدًا طبيًا أجرى مناظرة لمصادر مياه الشرب ومحطات المياه بالقرى الثلاث وتم أخذ عينات مياه من كل قرية من المحطات والمنازل والشبكات والطلمبات الحبشية وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة لتحليها واظهار النتائج الخاصة بها والتي وردت سلامتها اليوم.

ومن ناحيته قال الدكتور عمرو  قنديل مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائي والمشرف على الفريق الطبي بقرى ديروط أن وزارة الصحة والسكان اعلنت رسميا التأكد من سلامة عينات مياه الشرب في القرى الثلاثة، وذلك بعد ورود نتائج تحاليل المياه من المعامل المركزية بوزارة الصحة والتي أكدت مطابقتها للمواصفات وسلامتها 100%، حيث كان تم سحب هذه العينات من مصادر مياه الشرب ومحطات المياه بالقرى الثلاث بالتنسيق مع وزارة الإسكان بناء على ما تردد حول ظهور عدد من حالات الحمى.