محافظ أسوان يوجه الشكر للمرأة الأسوانية على المشاركة الفاعلة في الانتخابات

محافظ أسوان يوجه الشكر للمرأة الأسوانية على المشاركة الفاعلة في الانتخابات
كتب -

أسوان- هناء محمد الخطيب:

أشاد مصطفى يسري، محافظ أسوان بدور المرأة الأسوانية ومشاركتها الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، التي رفعت نسبة التصويت إلى 38,8%، وهو أمر وصفه المحافظ بأنه يحدث لأول مرة فى تاريخ الانتخابات التى أجريت خلال السنوات الماضية، وأقربها رئاسية 2012، جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان لقيادات نسائية في ديوان عام المحافظة، للاحتفال بفوز الرئيس السيسي.

أثنى يسري، على الجهود التى بذلتها المرأة الأسوانية بشكل عام لدعم وتوعية أبناء مجتمعها قبل وأثناء سير العملية الانتخابية، معتبرا الأمر انعكاسا لوعى كامل بالحقوق السياسية التي نص كفلها الدستور, ما يعزز فرص مشاركتها السياسية فى الاستحقاقات التالية مثل الانتخابات البرلمانية والمحليات، باعتبارها نصف المجتمع وشريك أساسي فى حركة التنمية وبناء مستقبل الوطن.

وأشار المحافظ إلى أن المشاركة الواسعة من الأسر الأسوانية فى الاحتفال بفوز الرئيس السيسى، خاصة المرأة، يؤكد على تطلع أهل المحافظة للأمن والاستقرار وعودة حركة السياحة وزيادة الإنتاج وانطلاق المشروعات التنموية والاستثمارية، لمواجهة التحديات الحالية من البطالة والفقر والفساد وتطوير البنية الأساسية ورفع جودة الخدمات .

وطالب يسري، بتشكيل مجموعات من القيادات النسائية على مستوى مدن ومراكز المحافظة تضم كافة الكوادر القادرة على طرح مطالب ومشكلات واحتياجات المرأة الأسوانية .