محافظ أسوان يفتتح المركز الطبى لمرضى الغسيل الكلوى بقرية فارس

محافظ أسوان يفتتح المركز الطبى لمرضى الغسيل الكلوى بقرية فارس
كتب -

 

أسوان:هناء محمد الخطيب

 

 افتتح محافظ أسوان “مصطفى يسري” المركز الطبي التخصصي لأمراض الكلي والغسيل الكلوي بقرية فارس والذى تم إنشاءه بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية من خلال جمعية البلد الخيرية حيث أقيم المركز الطبى علي مساحة 240 م2 .

 

وعلي هامش الافتتاح أشاد محافظ أسوان بالمشاركة المجتمعية الجادة من قبل أبناء المحافظة ليضربوا بذلك القدوة والمثل في المشاركة الجادة والفعالة والعطاء المتواصل لدعم الجهود الحكومية للارتقاء بمستوي الخدمات  والوصول إلي حلول عملية لمواجهة المطالب الجماهيرية .

 

 لافتاً إلى أن تنمية وبناء المجتمع المحلى لن تتم إلا بهذه المشروعات سواء كانت خدمية أو تنموية والتى تعتبر نموذجاً يحتذي به وحافزاً للمجتمع المدني وباقي الجمعيات الأهلية ، وخاصة أن هذا المشروع يلبي مطالب أهالي فارس وقري غرب النيل المجاورة لتخفيف المعاناة عن المرضي ومشكلة الانتقال إلي المستشفيات المركزية في المدن الأخري.

 

 وقام ” يسري” بتفقد مركز الغسيل الكلوي للاطمئنان علي مستوي الخدمة العلاجية التي يتم تقديمها للمرضي حيث يضم المركز عدد 4 ماكينات لغسيل الكلي و وحدة معالجة مياه خاصة بماكينات الغسيل الكلوي التي تعمل بنظام (R . O) كما يعمل به 4 أطباء منهم استشاري في أمراض الكلي ، بجانب أطباء أخصائي كلي وباطنة ، بالإضافة إلي 5 ممرضين مؤهلين.

 

 

   وأثناء فاعليات الاحتفال بافتتاح المركز طالب أهالي قرية فارس المحافظ بالعديد من المطالب الجماهيرية منها رفع كفاءة الحماية المدنية والإطفاء لمواجهة اندلاع الحرائق ، وخاصة بعدما شهدت القرية الشهر الماضي حريق هائل تسبب في احتراق زراعات ومنازل وحظائر ، مع نفوق بعض الماشية والحيوانات ، كما جدد أهالي القرية مطلبهم الخاص بالقضاء نهائياً علي مشكلة المياه الجوفية من خلال تنفيذ مشروع متكامل للصرف الزراعي ، وأخر للصرف الصحي ، بالإضافة إلي حاجة القرية لإنشاء معهد نموذجي أزهري .