محافظ أسوان يطلق حملة “أنبوبتك دليفري” بـ13جنيه

محافظ أسوان يطلق حملة “أنبوبتك دليفري” بـ13جنيه
كتب -

أسوان – هناء الخطيب:

دشن اللواء مصطفي يسري، محافظ أسوان، اليوم الأحد، مشروع جديد تحت عنوان “أنبوبتك لحد بيتك ديليفري بـ 13 جنيه”، لتوصيل أنبوبة البوتاجاز للمواطنين إلى منازلهم، وكان برفقته المهندس محمد عطية، رئيس شركة بوتاجاسكو لنقل وتوصيل الغاز، والمسؤولين بالشركة، بالإضافة إلى حسام العربي، مدير عام التموين بأسوان، حسب بيان صادر عن المحافظة. 

وجاء في البيان أن المحافظ أكد علي أن مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام “الديليفري” داخل الأحياء السكنية بمدينة أسوان، مرحلة أولي، تمهيدا لتعميمها على باقي المراكز والمن، وأشار بأن المشروع سيساهم في تحقيق التوازن وضبط سعر أنبوبة البوتاجاز أثناء توزيعها علي المستهلكين، بشكل يتناسب مع المظهر السياحي للمدينة.

وقال المحافظ، إن توزيع البوتاجاز يتم من خلال أسطول سيارات نقل صغيرة وكبيرة تابعة للشركة، بعد اتصال المستهلك على رقم (0111316650 )، لتقوم الشركة علي الفور بتوصيل أنبوبة بوتاجاز آمنة حتى المنزل بالسعر المحدد، وطبقاً للوزن القانوني لكمية الغاز داخل الأنبوبة التي تصل إلي 12.5 كيلو جرام بدون شوائب .

وأضاف يسري أن هذه الخطوة الاستباقية من المحافظة بالتعاون مع شركة بوتاجاسكو، جاءت تحسباً لخلق سوق سوداء، وبسبب زيادة الإقبال علي أسطوانات البوتاجاز، خاصة مع قدوم عيد الفطر المبارك، وسيقوم بعملية التوزيع عمالة مدربة من الشركة، وبزي موحد، ولديهم القدرة علي التعامل مع الجمهور .

وطالب يسري من مسؤولي الشركة، بتوسيع نشاطها من خلال إنشاء مستودع استراتيجي كبير لتخزين أسطوانات البوتاجاز بمنطقة العلاقي، للقضاء علي أي اختناقات مستقبلية في هذه السلعة الاستهلاكية الهامة، وتوفيرها في السوق المحلي توازياً مع إنتاج مصنع سلوا لتعبئة البوتاجاز.

وشدد يسري علي ضرورة تحقيق الرقابة التموينية، بالتعاون مع إدارة الشركة، لمنع أي تلاعب في الأسعار، مع الاستعانة بشباب المحافظة عند التوسع في المشروع، والذي سيتم تعميمه في مختلف مدن المحافظة .