محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير والتجديد بمستشفى نصر النوبة

محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير والتجديد بمستشفى نصر النوبة
كتب -

أسوان- هناء محمد الخطيب:

تفقد اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، أعمال التجديد والتطوير والتي تشهدها مستشفى نصرالنوبة المركزي.

وفي اطار زيارته اليوم الخميس، لمركز نصر النوبة، وجه المحافظ بسرعة توفير 4 ماكينات غسيل كلوي جديدة للمستشفى، مع ضرورة رفع كفاءة جميع الأجهزة الطبية داخلها.

كما شدد على إجراء الصيانة الدورية الشاملة لها، وكذا جميع المرافق الخاصة بالمستشفى، بجانب توفير الأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية.

وأوضح يسري أنه سيتم تخصيص سيارة تعمل علي مدار الأسبوع بالمستشفى، لنقل الأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية من مخازن مديرية الصحة إلى المستشفى، بعد أن كانت تعمل 3 أيام أسبوعيًا فقط.

فيما قال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن مستشفى نصر النوبة المركزي، تضم 111 سريرًا وغرفتي عمليات، مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية، إضافة إلى 10 عيادات خارجية مختلفة التخصصات، ومبنى للغسيل الكلوي يضم 14 ماكينة غسيل كلوي، علاوة علي 50 طبيب و115 ممرضة.

وأوضح أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالمستشفى بدأت منذ شهر إبريل الماضي ومن المقرر أن تستمر لمدة عام بتكلفة إجمالية  16 مليون جنيًا.

وأضاف وشاحي أنه يتم إنشاء مبنى جديد للغسيل الكلوي، على مساحة 550 م2 لإستيعاب 28 ماكينة غسيل كلوي جديدة سوف يتم تزويد المستشفى بها خلال الفترة القادمة.

كما اعتمد إنشاء مبنى جديد، لمدرسة التمريض الملحقة بالمستشفى، لزيادة عدد الفصول بها من 3 إلى 12 فصلًا دراسيًا وتدريبيًا، بجانب مضاعفة عدد عيون المشرحة الخاصة بالمستشفى لتصبح 12 عينًا.

وأشار وشاحي إلي أنه جاري دراسة استغلال قطعة أرض فضاء بالمستشفى، لتحويلها إلى قسم خاص بأمراض النساء والتوليد.