محافظ أسوان يتابع ترميم المنازل المضارة باشتباكات “بنى هلال والدابودية”

محافظ أسوان يتابع ترميم المنازل المضارة باشتباكات “بنى هلال والدابودية”
كتب -

 

أسوان – هناء محمد الخطيب: 

زار اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، منطقتي السيل الريفي وخور عواضة، لمتابعة أعمال الترميم والإحلال  والتجديد للماساكن والمحلات، التي تعرضت لبعض التلفيات بها خلال الاشتباكات الأخيرة، التى شهدتها منطقتي السيل الريفي وخور عواضة بين قبيلتي الدابودية وبني هلال في مطلع الشهر الحالي.

 وتشمل مرحلة الترميمات الجارية 50 مسكن كمرحلة أولى بعد انتهاء معاينة النيابة العامة والبحث الجنائي لهم، بجانب 15 محل تجاري، في حين سيتم البدء في 50 مسكن آخر بمجرد موافقة النيابة العامة علي البدء فيهم.

 ووجه المحافظ إلى سرعة الانتهاء من هذه الأعمال لتسليمها لأصحابها في أقرب وقت لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي للمتضررين من الجانبين، وخاصة أن أعمال الترميمات تتضمن عمل دهانات خارجية للمنازل المحترقة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة وإعادة بناء الحوائط المتضررة بتكلفة تصل لحوالي مليون جنيه تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

  وأشار المحافظ إلى أنه يتلقي تقريرا يوميا عن تنفيذ الأعمال الجارية، مع تذليل أي عقبات لإنهاء العمل طبقاً للبرنامج الزمني حيث تقوم إحدى الشركات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف بتولى أعمال الترميمات للمتضررين من الأحداث، على أن تتولي الوزارة التكاليف.