محافظ أسوان فى جولة تفقدية للأسواق للاطمئنان على الالتزام بأسعار السلع الغذائية

محافظ أسوان فى جولة تفقدية للأسواق للاطمئنان على الالتزام بأسعار السلع الغذائية
كتب -

أسوان – هناء الخطيب:

تجول مصطفي يسري، محافظ أسوان، في أسواق الحارث والسياحي والسيدة نفيسة، إضافة إلى عدد من المخابز البلدية، والمجمع الاستهلاكي بالشيخ هارون، للاطمئنان على التزام التجار في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمخابز بالأسعار المقررة، حسب بيان المحافظة.

وجاء في البيان أن المحافظ طالب من التجار وبائعي التجزئة في هذه الأسواق بالالتزام بعدم زيادة أسعار السلع الغذائية والإستراتيجية والخضروات والفاكهة، والوقوف أمام أي محاولات للتلاعب والاحتكار، وهو الذي سيواجه بإجراءات حازمة ورادعة من قبل الأجهزة الحكومية.

وشدد يسري علي أنه تم توفير كافة السلع بأسعار مخفضة داخل المجمعات الاستهلاكية، لتحقيق التوازن في الأسواق، مضيفا أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية، لعدم استغلال البعض زيادة أسعار الوقود، في رفع أسعار السلع والمنتجات، وتبرير ذلك بزيادة رسوم النقل، والتي لن تزيد عن 10 % بمختلف وسائل النقل البري والنهري .

وأشار يسري إلي أنه علي الرغم من استمرار تطبيق الحكومة لسياسة السوق الحر إلا أن هناك معايير وأسعار عامة واسترشادية تحدد هامش الربح، وتقف أمام الزيادة العشوائية من ضعاف النفوس والمتلاعبين.

وأكد المحافظ علي أنه أعطي توجيهاته لمسؤولي التموين والجهات المعنية لتشديد الرقابة علي محطات الوقود، لمنع أي تلاعب في المواد البترولية، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة والحاسمة أمام أي محاولات لتخزين هذه المنتجات، أو خلق سوق سوداء، لتوفير كميات من الوقود للمركبات والسيارات بشكل مستمر وثابت في مختلف أنحاء المحافظة.

 وأوضح مصطفى يسري، بأن الرصيد الاستراتيجي للمحافظة من المواد البترولية يكفي احتياجات المواطنين والمخابز البلدية، حيث أن هناك تنسيق مستمر مع وزارتي التموين والبترول، لتوفير احتياجات المحافظة من المواد البترولية بشكل دائم، لمنع أي تكدس علي محطات الوقود .

وناشد محافظ أسوان، المواطنين بالايجابية وسرعة الإبلاغ عن أي تجاوزات في أسعار السلع بكافة أنواعها سواء بإبلاغ التموين، أو جهاز حماية المستهلك، أو مباحث التموين، للتعامل الفوري مع هذه المخالفات أولا بأول.