محافظة كفرالشيخ تشن حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

محافظة كفرالشيخ تشن حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال
كتب -

محافظة كفرالشيخ تشن حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

كفرالشيخ-منى جاويش:

عقد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ،لقاءا مع لجنة الحملة القومية لمكافحة مرض شلل الأطفال، لوضع الخطة اللازمة لمكافحة هذا المرض.

وذلك بحضور محمد عبد المقصود، مدير عام الشباب والرياضة، ورمزي عبد الحي، مدير عام التعليم، والشيخ سعد الفقي، مدير عام الأوقاف، والدكتور عمرو النحاس، وكيل مديرية الصحة، والدكتورة كوثر عبد الخالق، مدير الطب الوقائي، والدكتور محمد خيري، مسئول التطعيمات وممثلي الصحة بمديرية الصحة.

ناقش المحافظ ، تفعيل دور الهيئات التنفيذية بالمحافظة لتوعية المواطن على أن يتول رئيس المدينة تطعيم طفل في كل مكتب صحة، لتأكيد الالتزام السياسي وتفعيل دور التربية والتعليم.

كما أكد على ان حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال سوف تبدأ فى الفترة من 26/10/2014 وحتى 29/10/2014 بالاضافة الى تخصص الحصة الأولى فى جميع المدارس للتعريف بمرض شلل الأطفال ومساهمة التلاميذ في حث أسرهم على تطعيم أطفالهم، وأن يكون دور الأوقاف تخصيص خطبة الجمعة السابقة للحملة على حث المصلين بتطعيم أطفالهم للقضاء على هذا المرض.

وأشار ايضا الى ان الحملة سوف تقوم بتطعيم 480 ألف طفل على مستوى المحافظة تحت سن خمس سنوات، ولا يشترط إحضار شهادة الميلاد للتطعيم.

وطالب المحافظ بقيام الكنائس بالتوعية ضد هذا المرض اللعين وقيام الشباب والرياضة للعمل مع الفرق وإرشادهم من خلال مراكز الشباب على مستوى المحافظة، ودور القادة الشعبية والجمعيات الأهلية برفع الوعي لدى المواطن وتشجيعهم على تطعيم أطفالهم وتقوم الشرطة بالمحافظة على النظام وحماية الفرق المتحركة.