محافظة الشرقية تشكل لجنة للتعداد السكاني وحصر الأسر الأشد احتياجا

محافظة الشرقية تشكل لجنة للتعداد السكاني وحصر الأسر الأشد احتياجا
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

قررت محافظ الشرقية، تشكيل لجنة عليا للتعداد السكاني برئاسة المحافظ وعضوية وكلاء الوزارات المتخصة، لتقديم كافة التسهيلات للوصول للأسر لأكثر فقرًا، وتصنيف هذه الأسر حسب احتياجتهم لحل مشكلاتهم.

وقال المحافظ سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، إننا نسعي لتحديد جميع مقار التدريب المهني بالمحافظة، وسيقوم الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بحصر التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2016.

كما أوضح فوزى حلمي عفيفي، القائم بأعمال الإدارة العامة لمحافظة الشرقية، إنها أكبر عملية إحصائية تتم في مصر من حيث عدد السكان، وستضم بيانات تفصيلية عن المتعطلين وخط الفقر المدقع وخط الفقر القومي والأطفال دون سن السادسة.

وأضاف حلمي أن الهدف من اللجنة المشكلة هو توفير كم كبير من المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح، في ظل معلومة صحيحة على أيدي 11 ألف متدرب للوصول لمكان هذه الأسر الأكثر فقرا بالشرقية، مؤكدا أنه سيتم تقسيم المحافظة لعدد من القطع المساحية ما يوفر فصل الحدود الإدارية بين الوحدات المحلية وتوابعها، ويُظهر نسبة البطالة في مصر بشكل صحيح، موضحا أنه في النهاية كنز من المعلومات لما يضخه من بيانات تفصيلية.

كما قرر المحافظ توفير كافة التسهيلات للتواصل مع القائمين على الإعداد وكافة أرقام التليفونات للسادة رؤساء الوحدات المحلية القروية للمراكز والمدن، ومحاسبة كل من يتقاعس عن تقديم الخدمة لهذا اللجنة والمشاركين فيها.