محافظة الشرقية تستقبل شهر رمضان برفع درجة الاستعداد القصوى وتشكيل غرفة عمليات مراقبة

محافظة الشرقية تستقبل شهر رمضان برفع درجة الاستعداد القصوى وتشكيل غرفة عمليات مراقبة
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

انتهت محافظة الشرقية، اليوم الاربعاء، من الاستعدادات المبكرة لاستقبال شهر رمضان، ووجه المحافظ، سعيد عبد العزيز، الأجهزة التنفيذية بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المديريات الخدمية لاستقبال شهر رمضان المعظم. 

قالاً: أن شهر رمضان هذا العام يأتي بمذاق خاص ومختلف عن السنوات السابقة ولا بد أن يشعر المواطن بالرضا تجاه الخدمات المقدمة له بعد أن اختار الشعب رئيساً جديداً للبلاد .

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بمختلف مراكز المدن والمديريات المعنية بقطاعات ( الصحة – التموين – الطب البيطري – الزراعة ) تكون مكلفة بمراقبة الوضع التمويني يوماً بيوم وعرض الموقف على المحافظ لضبط الأسعار والتأكد من توفير كافة السلع التموينية بأسعار مخفضة بالإضافة إلى توفير رغيف الخبز واسطوانات الغاز، مشيراً إلى أننا دخلنا معركة التنمية والبناء ليشعر المواطن بسيادة الدولة .


وأعلن المحافظ عن إقامة شوادر لبيع اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مخفضة عن السوق تصل إلى 25 % كما سيتم إقامة معرض داخل مدينة الزقازيق على مساحة خمس أفدنة تقوم كافة الشركات والمجمعات الاستهلاكية والقوات المسلحة بعرض منتجاتها الرمضانية بأسعار مخفضة .

 

وقرر المحافظ تعديل مواعيد المخابز مع تخصيص سيارات لتوزيع الخبز من القرى المحرومة من امتلاك أفران مشدداً على ضرورة وصول الخبز للمواطن فى موعده المحدد قبل الإفطار مع ضمان جودة المنتج المقدم .

 

كما قرر المحافظ من اليوم إلغاء كافة الأجازات والراحات بقطاعات ( الكهرباء – مياه الشرب – الطب البيطرى – التموين – الصحة ) مشيراً إلى أنه لن يسمح بأي تهاون فى هذا الشهر الكريم وقال كل رئيس مدينة متحمل المسئولية كاملة أمامي .


ومن جانبه أكد حمدى الشربينى، وكيل وزارة  التموين بالشرقية، عن زيادة الدعم المخصص للمواطن خلال شهر رمضان من 15 جنيهاً ليصل إلى 22 جنيهاً للفرد بزيادة قدرها 50 % على أن يعطى المواطن حرية كاملة في شراء أي سلعة من عدد 22 سلعة تم تحديدها من قبل وزارة التموين.