محافظة الشرقية تزيل 25 مبنى مخالف وتعديات على الأراضى الزراعية

محافظة الشرقية تزيل 25 مبنى مخالف وتعديات على الأراضى الزراعية
كتب -

الشرقية- عادل القاضي

أزالت سلطات محافظة الشرقية 25 مبنى مخالف لتصاريح البناء، وتعديات على الرقعة الزراعية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحليات، بحسب سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، مساء الأربعاء.

وقال المحافظ- في بيان صحفي- إن آلاف الأفدنة من الرقعة الزراعية انتهكت خلال الثلاث سنوات الماضية، عقب أحداث ثورة يناير، وأن المحافظة تزيل هذه التعديات باستمرار.

من جهة أخرى ضبطت مباحث تموين المحافظة 20 مخالفة تموينية، مساء الأربعاء، منها 6 مخالفات في مجال الرقابة على السلع والأسعار والغش التجاري، و 8 فى المخابز، و4 في الصحة العامة، وواحدة فى المواد البترولية، ومثلها فى الأعلاف الحيوانية والداجنة.

وعلى الصعيد المرورى حررت مباحث الشرقية 1625 مخالفة، مساء الأربعاء، بعدة مراكز في حملة أمنية لضبط الشارع وتيسير حركة السير بالشرقية، وهي 138 مخالفة سير بدون رخصة قيادة، و27 سير عكس الاتجاه، و692 مخالفة متنوعة.

كماألقت مباحث الشرقية القبض على 5 عاطلين، مساء الأربعاء، وبحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة، استخدموها في ترويع المواطنين والسرقات بالإكراه، بثلاثة مراكز بمحافظة الشرقية وخارجها، كما ضبطت عاطلا بحوزته 3 كيلو من نبات البانجو المخدر.

كما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير البحث الجنائي يفيد القبض على “ح. ش. أ” (25سنة- عاطل)، مطلوب ضبطه وإحضاره فى 7 قضايا سرقات تحت تهديد السلاح.