محافظة أسوان تبدأ فى تنفيذ المشروع القومى للتعداد لتوفير 800 فرصة عمل

محافظة أسوان تبدأ فى تنفيذ المشروع القومى للتعداد لتوفير 800 فرصة عمل
كتب -

 

أسوان:هناء محمد الخطيب

 

صرح المهندس محمد مصطفي سكرتير عام المحافظة  بأن محافظة أسوان بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بدأت في تنفيذ المشروع القومي للتعداد العام 2016 لجمهورية مصر العربية والذي يستهدف رفع كافة المدن والشوارع والأحياء ، وأيضاً القري والنجوع والشيخات علي مستوي محافظة أسوان ، بجانب المنشآت والمباني علي خرائط رقيمة.

 

وأكد “مصطفى” على أن المشروع سيتم تنفيذه حتى عام 2017 ليساهم في توفير 800 فرصة عمل أثناء مرحلة التعداد الفعلي ، في حين بدأت المرحلة الأولي بتشغيل 150 شاب وفتاه معظمهم  من خريجي قسم الجغرافيا بكليتي الآداب والتربية والمعهد العالي للمساحة.

 

 لافتاً بأن هؤلاء الشباب سيكون لهم الخلفية العلمية والخبرة في إعداد هذه الخرائط الرقمية التي تشمل كافة البيانات والمعلومات عن كل منشأة ومبني.

 

 وأشار السكرتير العام إلي أن المشروع سيفتح الباب أمام توسيع قاعدة العمالة التي ستعمل في امتداد الرقعة الحضرية للمحافظة من قرية الشراونة شمالاً وحتى مدينة أبو سمبل السياحية جنوباً .

 

 موضحاً بأنه جاري اختيار الخريجين من الشباب من مختلف المراكز الإدارية للمحافظة من خلال لجنة مشكلة من جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي سيقوم بصرف مكافأة شهرية للعاملين بالمشروع تصل لحوالي 1250 جنيه ستكون قابلة للزيادة بناءاً علي إنجاز العمل بالشكل المطلوب .