مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ يبحث التعاون مع القوات المسلحة

مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ يبحث التعاون مع القوات المسلحة
كتب -

كفر الشيخ- ولاد البلد:

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، اجتماعا لبحث سبل التعاون بين الجامعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بشأن الاستعانة بذوي الخبرة والكفاءات المتخصصة التطبيقية في المجالات الزراعية والغذائية وكافة التخصصات في المجالات الهندسية والعلمية والإدارية المتخصصة وتوفير فرص عمل لأوائل الخريجين والمتميزين من الكليات العاملة في المجالات السابقة بعد اجتياز الاختبارات المقررة.

وناقش المجلس الاستعدادات التعليمية والأمنية والأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، مع التأكيد على تبني أسلوب الحوار مع الطلاب والتوجيه الإيجابي لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب واستكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية والانتهاء من إعلان الجداول الدراسية لمختلف كليات الجامعة خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

كما ناقش المجلس إعداد مقترح لجدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع بداية العام الجامعي واستطلاع رأي المجتمع الجامعي من أساتذة وطلاب مع الاهتمام بالصعوبات التي تواجه طلاب الكليات العملية والانتهاء من التحويلات من مختلف الكليات الجامعية مع بداية الدراسة وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من بداية الدراسة وتأمين البوابات وتنظيم دخول الطلاب إلى الجامعة والمدن الجامعية.

وأكد المجلس على ضرورة حضور الطلاب طبقا للوائح الداخلية للكليات والالتزام بأسعار الكتب الجامعية وتفعيل البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الداخلية وإنشاء البرلمان الطلابي بالجامعة.

كما شدد المجلس على أنه في حالة حدوث أي نوع من أنواع العنف لابد أن يكون تطبيق القانون هو السائد على الجميع مع التأكيد على منع أي نشاط حزبي أو سياسي داخل الحرم الجامعي، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانا لحسن سير العملية التعليمية وسرعة الانتهاء من طباعة “الكارنيه”.

من جهة أخرى، استنكر المجلس تصريحات الدكتور جمال زهران، الأستاذ بجامعة بورسعيد لإحدى القنوات الفضائية، في بيان له، والتي أساء فيها لرئيس جامعة كفر الشيخ وبعض رؤساء الجامعات ووزارة التعليم العالي.

وأضاف المجلس بأن الوطنية أفعال وليست أقوال، وأن حرية التعبير يجب أن تكون منضبطة دون الإساءة للآخرين، مشيرا إلى أن البحث عن الأضواء يجب أن لا يكون على حساب الآخرين، كما أنه يجب أن يحصل على توكيل للقيام بدور الأجهزة الرقابية.

وأشار المجلس أنه إذا كان لدي الزميل أي مستندات فيجب تقديمها إلى الجهات الرقابية، مناشدا عضو هيئة التدريس للقيام بواجباته الوظيفية بدلا من المرور على القنوات الفضائية.