مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر إنشاء فرعا لمكتبة الإسكندرية

مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر إنشاء فرعا لمكتبة الإسكندرية
كتب -

قنا – إيمان القاضي:

أعلنت جامعة جنوب الوادي، في بيان لها، اليوم السبت، عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا، برئاسة الدكتور عباس منصور، على مذكرة التفاهم العلمي والتكنولوجي بين كلية العلوم قسم الفيزياء بجامعة جنوب الوادي وهيئة الطاقة الذرية بالقاهرة، كما وافق المجلس على الاتفاقية المعروضة بشان إنشاء فرع مكتبة الإسكندرية بمقر جامعة جنوب الوادي.

وقرر المجلس أيضًا عقد المؤتمر الدولي الثاني “النانو تكنولوجي من المعمل إلى الصناعة” في الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير 2016 بمقر الجامعة بقنا.

وقال رئيس الجامعة إن المجلس وافق على عقد المؤتمر الدولي الأول “السياحة وفنون الضيافة بين تحديات الحاضر وآمال المستقبل”، في الفترة من 20 وحتى 22 مارس 2016 بكلية السياحة والفنادق بالأقص.

وأضاف أن المجلس قرر منح الطالب الذي ينجح في محو أمية عدد 10 فأكثر بنظام التعاقد الحر من المواطنين في محافظتي قنا والأقصر، في إطار برتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار عدد من المزايا أثناء الدراسة.

 كما وافق المجلس على ترشيح الدكتور جلال الدين زكي محمد سعيد، الأستاذ المتفرغ بكلية الطب جامعة أسيوط، لنيل جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة في مجال العلوم الطبية لعام 2015، والدكتور رفعت بهجات، أستاذ طرق تدريس العلوم بكلية التربية بقنا، لجائزة الدولة للتفوق لعام 2016 في مجال العلوم الاجتماعية، ووافق أيضًا على ترشيح الدكتور الطاهر أحمد مكي، الأستاذ المتفرغ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية، لنيل جائزة الدولة للتفوق في مجال الآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2016، وكذلك الموافقة على ترشيح الدكتور وسام محمد علي، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي لنيل جائزة الدولة التشجيعية لعام 2015.