مجلس الوزراء: 100 مليون جنيه لتعويض متضرري السيول واستعادة البنية التحتية

مجلس الوزراء: 100 مليون جنيه لتعويض متضرري السيول واستعادة البنية التحتية السيول تسببت في العديد من الأضرار بأسيوط - تصوير: أحمد دريم
كتب -

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم السبت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض المتضررين من السيول التي شهدتها بعض محافظات الجمهورية.

وأضاف إسماعيل، في بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السيسي وجه كذلك بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه، لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

ونقل التلفزيون المصري عن إسماعيل قوله إن ما حدث في محافظة البحر الأحمر نتيجة السيول والأمطار، التي تعرضت لها يدفع الحكومة لإعادة حساباتها فيما يتعلق بالاستعداد لمثل تلك الأحداث.

ولقي نحو 7 أشخاص حتفهم وأصيب آخرون في البحر الأحمر منذ يوم الخميس الماضي، نتيجة السيول التي تعرضت لها المحافظة.

كما لقي أكثر من 8 أشخاص حتفهم في محافظات أخرى نتيجة موجة الطقس السيئ، التي تشهدها عدة مناطق في الجمهورية منذ يوم الخميس.

كما عثرت قوات الأمن بقنا وسوهاج، بالتعاون مع قوات الإنقاذ النهري ومختلف الجهات المعنية، اليوم السبت، على 7 جثث جديدة من ضحايا جرف مياه السيول لأتوبيسين و5 سيارات في الكليو 90 علي طريق قنا سوهاج الصحراوي، ليرتفع عدد الضحايا إلى 13 ضحية حتى الآن.

وقال الدكتور خالد يوسف، مدير مرفق إسعاف قنا، إنه تلقى إشارة بانتشال 7 جثث من ضحايا جرف أتوبيسين وخمس سيارات، أسفرت عنه عمليات البحث في محيط منطقة السيول، موضحًا أنه جار نقل 2 إلى مشرحة قنا العام، والباقي إلى مستشفى سوهاج.

فيما قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزرارة الصحة بقنا، إن أعمال البحث عن ضحايا ما زالت متسمرة، خاصة مع انحسار المياه، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة رفعت حالة الطوارئ استعدادًا للسيول.

الوسوم