متظاهرون بمنيا القمح يفتشون سيارة إسعاف بحثا عن أسلحة

متظاهرون بمنيا القمح يفتشون سيارة إسعاف بحثا عن أسلحة
كتب -

الشرقية – عادل القاضى:

اعترض المئات من المتظاهرين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم، سبيل سيارة أسعاف بطريق منيا القمح-السعديين ظنًا منهم أنها محملة بالأسلحة لتوصيلها لقسم الشرطة.

وأشار بيان أمنى إلى أن مديرية أمن الشرقية تلقت أخطارًا من مباحث منيا القمح يفيد” اعتراض مسيرة إخوانية لسيارة اسعاف وتكسير الزجاج الأمامى وتفتيشها بالقوة، أثناء سيرها بطريق منياالقمح- السعديين لنقل سيدة في حالة وضع للمستشفى العام.

كانت مسيرة نظمها جماعة الإخوان المسلمين ومناصرين لهم قد انطلقت من أمام مدرسة التعليم الفنى الصناعى، وجال المشاركون فيها ببعض الشوارع، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ومطالبين ب” عودة الشرعية والرئيس محمد مرسى للحكم”.

على صعيد آخر، ألقت الشرطة بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع قوات من الأمن الوطنى القبض علي 4 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمركزى منيا القمح ومشتول السوق.

وأفاد بيان أمنى أن مديرية أمن الشرقية تلقت أخطارًا من مدير البحث الجنائى يفيد القبض علي القيادى الإخوانى سمير الوكيل، مقيم بقرية العزيزية، ووليد عز الرجال، وأيمن عزب، وهشام قابيل، لإتهمامهم بالتحريض على العنف والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

يذكر أن سمير الوكيل كان أحد مرشحى جماعة الإخوان المسلمين بالدائرة الثالثة منيا القمح للعديد من الجولات الانتخابية لمجلس الشعب في2002، 2005،2010، 2011، لكنه لم يوفق فى أى منهم.