متأخر جدا محافظ أسوان يعلن عن انتهاء انشاء 12 مدرسة جديدة بالمحافظة

متأخر جدا  محافظ أسوان يعلن عن انتهاء انشاء 12 مدرسة جديدة بالمحافظة
كتب -

أسوان:هناء محمد الخطيب

 

أعلن محافظ أسوان مصطفي يسري عن الإنتهاء من إنشاء 12 مدرسة جديدة بتكلفة 24 مليون جنيه ،منها 2 مدرسة للتعليم الاساسى و 3 مدراس إبتدائى ،و 5 مدارس إعدادية و 2 مدارسة ثانوى.

 

 حيث ستدخل هذه المدارس الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2014/2015 ليصل عددها على مستوى المحافظة إلى 1237 مدرسة، ووجه المحافظ مسئولي التربية والتعليم بسرعة التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للانتهاء من الأعمال الإنشائية بمختلف مدارس المحافظة سواء الجديدة منها أو التي يتم إجراء أعمال لصيانة الشاملة لها أو التى يجرى فيها أعمال الصيانة الجزئية.

 

 مؤكداً علي أن ما يتم من جهود لرفع كفاءة المدارس يهدف في المقام الأول تهيئة المناخ المناسب لسير المنظومة التعلمية بالشكل المطلوب بجانب تحقيق أعلي معدلات من الإستيعاب والتركيز بما يؤهل الطلاب للحصول علي مراكز متقدمة في مختلف المراحل التعليمية علي مستوي الجمهورية .

 

 ومن جانبه وأوضح المهندس خير محمد بأنه تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية في 14 مدرسة بتكلفة تصل إلي  17،2 مليون جنيه تشمل أعمال التعلية للاسوار والتشطيبات النهائية للمبانى الدراسية.

 

 لافتاً إلي أنه في نفس الوقت جاري اتخاذ إجراءات طرح إنشاء 13 مدرسة جديدة ضمن خطة العام المالي الجديد 2014/2015  منها 4 مدارس إبتدائى و5 مدارس للتعليم الأساسى و3 مدارس إعدادى، بالإضافة إلى مدرسة ثانوى 

 

وأضاف خير محمد بأنه تم إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 14 مدرسة ما بين تعليم عام وأساسي وثانوي فني  وجاري العمل في صيانة 10 مدارس أخري ضمن خطة العام المالي 2013/2014 .

 

 مشيراً إلى أنه جاري طرح إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 77 مدرسة ما بين تعليم عام وأساسي وثانوي عام وفني وذلك ضمن خطة العام المالي الجديد 2014/2015.

 

 كما أنه جارى على الجانب الآخر أعمال الصيانة الجزئية ورفع الكفاءة لعدد 16 مدرسة ما بين تعليم ثانوي وفني وأساسي وإعدادي   وتابع بأن ذلك يتوازى مع ما تقوم به مديرية التربية والتعليم من الصيانة العادية لكافة مدارس المحافظة من أعتماداتها