مبادرة شبابية لإنشاء مكتبة عامة بتلا

مبادرة شبابية لإنشاء مكتبة عامة بتلا
كتب -

المنوفية – محمد محمود:

وضع مجموعة من شباب مركز تلا، بمحافظة المنوفية، بوضع نواة لمكتبة عامة، تهدف لرفع نسبة القراءة بين شباب المدينة، بالتعاون مع نادي تلا الرياضي، من خلال استغلال أماكن خالية بالنادي، وتجهيزها لاستقبال راغبي القراءة.

وتحتوي المكتبة على مجموعة من الكتب في كثير من الاتجاهات الثقافية والفنية، والتنموية والسياسية، على نفقة الشباب الخاصة، ودشنوا حملة على الإنترنت، لجمع الكتب القديمة التي انتهي أصحابها من قراءتها، وجمعها في المكتبة، لتحقيق أقصى استفادة منها.

وقال محمد بكير، محامي وأحد المشاركين في المبادرة، إن الفكرة خطرت له لإحساسه بأن رفع الوعي عن الشباب هو الوسيلة الأمثل لمقاومة العادات السيئة التي انتشرت بين الشباب، وما وصفها بحالة تردي الفكر التي تسود في أوساطهم حاليا، وأضاف أن الفكرة قائمة على جهود الشباب الذاتية، وتبرعاتهم بالكتب والوقت، لتنظيم العمل داخل المكتبة، والعمل على زيادة الكتب من خلال التبرعات أو الشراء.

وأضاف عبد الله الصياد، إن الفكرة تأتي في وقت تعاني منه البلاد من قلة الوعي والثقافة بين الشباب بشكل خاص, مشيرًا إلى أن المشروع من شأنه أن يساعد على خلق جيل قادر على الفهم والاستيعاب والوعي التام بكل الأحداث التي تمر بها البلاد.

وقال أحمد عبد المعبود، محام، إن الدولة تملك أدوات عديدة لرفع الوعي، ولكن الروتين الذي أصاب الأجهزة بخلل كبير وحالة الإهمال التي شهدتها الدولة طيلة السنوات السابقة، على حد قوله، أصبح عائقا كبيرا اليوم.