ماهينور المصري تُضرب عن الطعام داخل سجن دمنهور

ماهينور المصري تُضرب عن الطعام داخل سجن دمنهور
كتب -

البحيرة – ولاد البلد:

 

أضربت الناشطة السياسية ماهينور المصري، المحبوسة على ذمة قضية مخالفة قانون التظاهر، عن الطعام، منذ مساء أمس الأحد، بسجن الأبعادية بدمنهور، لأسباب غير معروفة، حسب بلاغ تقدم به محمد رمضان، محام الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية.

 

وجاء في البلاغ “علمنا أن ماهينور محمد عبد السلام، المحبوسة بسجن دمنهور على ذمة القضية رقم 23609 لسنة 2014، جنح مستأنف شرق المنشية، دخلت في إضراب عن الطعام، منذ صباح أمس، ولم يتسن لنا معرفة الوقوف على أسباب الإضراب”.

 

وطالب محامي ماهينور في بلاغه بندب أحد وكلاء النيابة إلى سجن الأبعادية بدمنهور، لفتح محضر وسماع أقوال الناشطة والوقوف على أسباب إضرابها، كما طالب باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والطبية التي تحفظ حقوقها وسلامتها، إضافة إلى تحمل إدارة السجن المسؤولية المدنية والجنائية في حال تعرضها للتعذيب أو التأديب أو استعمال القسوة، بسبب إضرابها عن الطعام.

 

يُذكر أن محكمة جنح مستأنف باب شرق، قضت بحبس الناشطة ماهينور المصري، في القضية رقم 23609 لسنة 2014، 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، وتغريمها 50 ألف جنيه، بتهمة التظاهر بالمخالفة للقانون أمام محكمة جنايات الإسكندرية، أثناء نظر إدى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد.