“مارلوج3” يؤكد على اهمية تنمية محور قناة السويس وتطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار

“مارلوج3” يؤكد على اهمية تنمية محور قناة السويس وتطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار
كتب -
  • والترويج للإستثمار في منطقة شرق بورسعيد للإستفادة من إمكانياتها المتعددة وحاجاتها لمزيد من الإستثمارات وقدرتها علي إستيعاب العديد من المشروعات الصناعية والخدمية وهذا بالتنسيق مع إنشاء مركز إقتصادي عالمي بمنطقة القناة وضرورة توفير بيئة آمنة للعمل بالموانيء وعمل محاكاه لكافة المخاطر التي يمكن أن تقابلها.

 

 

 

“مارلوج3” يؤكد على اهمية تنمية محور قناة السويس وتطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار

الإسكندرية – هبة حامد:

اوصى المشاركون فى المؤتمر الدولى البحرى واللوجيستيات “مارلوج3” بضرورة الاسراع فى تنفيذ خطة تطوير منطقة القناة والترويج للإستثمار في منطقة شرق بورسعيد للإستفادة من إمكانياتها المتعددة وحاجاتها لمزيد من الإستثمارات وقدرتها علي إستيعاب العديد من المشروعات الصناعية والخدمية، فضلاً عن ضرورة تطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار لجذب المستثمرين.

وأكد المشاركون فى المؤتمر الذى نظمته الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاسكندرية والذى بدأت فعالياته الأحد الماضى بحضور وزيرى النقل والتموين وعدد من وزراء النقل فى الدول العربية والهيئات الحكومية المختلفة على ضرورة الاهتمام بمنظومة النقل متعدد الوسائط وتنمية وتطوير منظومة النقل اللوجيستية.

وشدد عدد من رؤوساء الهيئات الحكومية المختلفة وكلا من وزيرى التموين والتجارة الداخلية والنقل على ضرورة وضع خطة تكفل توفير مناخ مناسب يضمن عودة المشتثمرين للإستثمار في قطاع النقل البحري المصري مع تقديم كافة الحوافز اللازمة لذلك والعمل علي تقليل مخاطر الإستثمار الأجنبي في الدولة المضيفة ومراجعة التشريعات الخاصة بالإستثمار.

وقال دكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية ان تطوير منظومة المراكز اللوجيستية يساعد بشكل كبير فى تنمية حركة التجارة ووضع بدائل افضل لحركة النقل، مشيرا الى ان تحسين من ظومة النقل باكملها يعمل على ضبط الاسعار فى الاسواق المصرية.

وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات الازمة للبدء في تنفيذ عدد من المراكز اللوجيستية ومراكز التوزيع علي أن يؤخذ في الإعتبار التنسيق مع مصلحة الجمارك لتعديل قوانين الجمارك بما يسمح بإعتبار المركز اللوجيستي منطقة جمركية، بحيث يسمح بمرور البضائع من الميناء مباشرة إلي المركز اللوجيستي ثم إتخاذ الإجراءات الجمركية عند خروج البضائع من المركز اللوجيستي.

وأكد مجموعة من المتخصصون فى مجال النقل البحرى فى توصياتهم على ضرورة الإهتمام بدعم تبني صيغة حكومية إجبارية تضع الإطار الملائم لتدريب وتنمية مهارات العاملين علي مختلف الوظائف بالموانيء وقطاع النقل البحري سواء فيما يتعلق بالعاملين الجدد أو متطلبات الترقي داخل مستويات التنظيم الإداري.