مئات المصريين فى الأردن يبدأون مارثون الرئاسة

مئات المصريين فى الأردن يبدأون مارثون الرئاسة
كتب -

 

عمّان – أبو المعارف الحفناوى وأحمد طه وجابر عرفة:

تصوير – محمد حيزة بازيد:

توافد صباح اليوم الخميس، المئات من المصريين على السفارة المصرية بالعاصمة الأردنية، عمّان، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية، فى أول يوم من الانتخابات بالخارج والتى ستستمر حتى الأحد المُقبل.

وردد المشاركون هتافات أمام السفارة وداخلها، منها “يسقط يسقط حكم المرشد، ويا أبو دبورة ونسر وكاب احنا معاك ضد الإرهاب، وتحيا مصر” ، بينما أطلقت المشاركات “الزغاريد” وسط فرحة عارمة خيًمت على المشاركين.

وقال ابراهيم عبد العزيز، منسق حملة حمدين صباحى بالأردن، إنه أبلغ الحملة العامة بانتهاكات يقوم به أنصار المشير عبد الفتاح السيسى، وخرق الصمت الإنتخابى أمام السفارة، من خلال رفعهم لافتات وشعارات، بالإضافة إلى ترديد هتافات مؤيدة له.

وقال خالد ثروت، سفير مصر بالأردن، لـ “ولاد البلد” إن هناك إقبالًا من المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والمساهمة فى رسم مستقبل مصر، موضحا أن السفارة قامت بعمل حملات توعوية للناخبين للحث على المشاركة فى الإنتخابات.

أما ردا على أبرز مشاكل المشاركين فى الانتخابات الرئاسية، والتى تتمثل فى بعد مقار الاقتراع عن معظم المناطق بالأردن، قال السفير المصرى بعمان: إن عدم فتح مقار للإقتراع ليس مسؤولية السفارة، وإنما هى مسؤولية اللجنة العليا للإنتخابات، لافتا إلى أنه يتمنى ذلك لإتاحة الفرصة للجميع فى المشاركة.