” مؤتمر التنقيات الحديثة” يوصى”الطيب” بإنشاء وحدة خلايا جزعية بأسيوط

” مؤتمر التنقيات الحديثة” يوصى”الطيب” بإنشاء وحدة خلايا جزعية بأسيوط
كتب -

أسيوط – إيمان طه وأية نشأت:

أوصى مؤتمر” التقنيات الحديثة في الطب”، الذى نظمته كلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط، خلال 3 أيام، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، بإنشاء وحدة خلايا جزعية بالمشاركة مع كلية طب الأزهر بالقاهرة، وكلية الطب جامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال توصيات اليوم الختامى للمؤتمر، اليوم الخمس، حسب الدكتور أحمد عبدالستار، أستاذ بقسم علم الأمراض، ومنسق المؤتمر.

وقال عبدالستار إن المؤتمر أنهى فعالياته اليوم، والتى استمرت لـ3 أيام، ناقش أكثر من 50 بحثًا عن الخلايا الجذعية، وجراحات المناظير، وحاضر فيه عدد من اساتذة بكليات الطب بجامعات مختلفة.

وأضاف عبدالستار أن المؤتمر أوصى بزيادة ميزانية البحث العلمي، نظرا لأن التقنيات الحديثة في الطب والعلاج الجيني، والخلايا الجزعية تحتاج إلي تمويل كافي، والنظر بعين العطف لاستكمال مستشفي جامعة الأزهر بأسيوط، حتي تساهم بصورة أكثر فاعلية في الارتقاء بمستوي الطالب وأعضاء هيئة التدريس وخدمة المواطن.

وأوصى المؤتمر للأقسام بالاهتمام بالدورات العلمية، وورش العمل الشهرية، وعمل مشاريع بحثية في الموضوعات التي تم طرحها بالمؤتمر، وعمل تعاون بين الأقسام المختلفة.