مأمور مركز شرطة قوص: استعدادات مكثفة لجولة الإعادة بانتخابات البرلمان

مأمور مركز شرطة قوص: استعدادات مكثفة لجولة الإعادة بانتخابات البرلمان
كتب -

قنا- حمدي حسن:

تجري الأجهزة الأمنية بمركز قوص جنوبي قنا، استعداداتها النهائية لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب التي تنطلق يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بتوفير كل عناصر التأمين والمعدات والأدوات اللازمة لسير العملية الانتخابية.

وفي إطار قال العميد ذكي سلام، مأمور مركز شرطة قوص لـ”ولاد البلد” إنه تم تدعيم كل لجنة انتخابية بكرسي طبي متحرك من قبل الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وذلك لتوصيل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من خارج اللجنة إلى داخلها للتيسير عليهم.

وأوضح سلام أنه تم وضع ملصقات إرشادية للمواطنين للتعريف برقم اللجان وكيفية الإدلاء بأصواتهم، كما تم تعزيز كل لجنة بمجموعات قتالية من القوات المسلحة يدعمها ضباط لتأمين الصناديق أثناء تواجدها باللجنه ليلًا، وكذلك تأمين المنشآت العامة والحيوية تحسبًا لأي محاولات خروج عن القانون.

وأشار إلى وصول قوات من الأمن المركزي والمدرعات اللازمة، لمواجهة أي أعمال شغب أو عنف، من شأنها أن تفسد عملية الاقتراع، بالإضافة إلى تدعيم اللجان بعدد من ضباط البحث الجنائي والضباط النظامين والأفراد والخفراء، من أجل تنظيم عملية الدخول للإدلاء بالأصوات، ومنع التكدس أمام المقار الانتخابية، وضبط أي مخالفات يطلب رئيس اللجنة ضبطها.

وشدد المأمور على أنه تم تأمين مركز الشرطة ومحكمة قوص ونقطة شرطة حجازة بعدد من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة لمنع أي نوع من الشغب أو العنف لإفساد عملية الاقتراع لتلك الأماكن أو التعدي عليها، كما تم تجهيز سيارة لكل لجنة بطاقم الحراسة من الشرطة والبحث الجنائي لتأمين القضاة عقب انتهاء عملية الاقتراع، والتوجه إلى لجنة الفرز.

وأوضح العميد سلام أنه تم تجهيز مجموعات من الأمن المركزي لتأمين اللجنة العامة بدائرة قوص الانتخابية،  ومقرها مدرسة شركة السكر الإعداديه، لمنع دخول غير المصرح لهم، وحماية أعضاء اللجنة، إضافة إلى توفير سيارات إطفاء مجهزة، تحسبًا لوقوع أي حريق.