مأمور إطسا يحل مشكلة عمال مصنع السكر بالفيوم بعد ثلاثة أيام من الإضراب والمطالبة بالأرباح

مأمور إطسا يحل مشكلة عمال مصنع السكر بالفيوم بعد ثلاثة أيام من الإضراب والمطالبة بالأرباح
كتب -

انتظم العمل بمصنع السكر بالفيوم بعد التوصل إلى اتفاق مع العمال المضربين للمطالبة بالارباح والتثبيت، وأعلنت اللجنة النقابية للعاملين بالمصنع في مركز إطسا بمحافظة الفيوم، عن تعليق إضرابهم، اليوم “الخميس” في حالة التوصل إلى حلول مرضية لهم، وتحقق مطالبهم، وذلك بعد لقائهم بالعميد شريف حجازي، مأمور المركز، والذي أقر بحقهم.

وطالبهم المأمور باتباع السبل القانونية لتحقيق مطالبهم، وحدد لوفد منهم موعدا مع اللواء الشافعي حسن – مدير أمن الفيوم، الذي سيتبنى تصعيد مطالبهم، والتي شملت إقالة كل من تعدى السن القانوني للمعاش داخل المصنع، وحصولهم على مستحقاتهم من الأرباح السنوية للعام المالي الجاري.

وفي تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد” أكد مأمور إطسا، أن للعمال حقوق ولكن لابد أن تكون بالطرق القانونية، ودور جهاز الشرطة هو الوقوف بجانب المواطن، وليس اجباره على العمل أو الأمتناع عنه، وتدخلي كان في إطار مساعدة العمال في الحصول على حقوقهم القانوية، ولقاءهم مع مدير الأمن سيحسم الأمر.

يذكر أن العمال المؤقتون فى مصنع السكر بالفيوم اضرابوا عن العمل لثالثة أيام بدأت من الأثنين الماضي. للمطالبة بالتثبيت، خاصة بعد قرار إلغاء حصتهم من الأرباح السنوية فى مبيعات المصنع، بالرغم من أن الموسم الحالي 2013/ 2014 حقق أرباحا جيدة.

وأكد العاملون في المصنع أنهم أضربوا للاعتراض على عدم صرف أرباح هذا العام، وأشارو إلى أنهم فوجئوا بتخصيص الأرباح لـ11 موظفا بالمعاش في المصنع يحصلون على نحو ثلاثة ملايين جنيها، مما أدى إلى استقطاع جزء كبير منها لحساب المستشارين المتجاوزين سن المعاش، على حد وصفهم.