لم ينشر = محافظ دمياط يبحث آليات توزيع الأسمدة تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المزارعين عن صرف الأسمدة

لم ينشر = محافظ دمياط يبحث آليات توزيع الأسمدة تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المزارعين عن صرف الأسمدة
كتب -
محافظ دمياط يبحث آليات توزيع الأسمدة تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المزارعين عن صرف الأسمدة
دمياط – عماد منصور
 
عقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط – اليوم – اجتماعاً لمناقشة منظومة توزيع الأسمدة على المزارعين وآليات التنفيذ ، وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت السكرتير العام للمحافظة والمهندس منصور حسن وكيل وزارة الزراعة ومديري إدارة التعاون الزراعي والإدارات الزراعية .
وأوضح المحافظ أن تحديد الحصص والاحتياجات حسب طلبات الجمعيات المحلية من خلال عقد ثلاثي بين البنك والمصنع والجمعية ، حيث أن البنك لديه 25% من حصص الأسمدة المدعمة ولا يتم الصرف إلا بعد موافقة وكيل وزارة الزراعة على الحصص المخصصة لكل جمعية من شون البنك .
وشدد المحافظ على أن يتم الصرف طبقاً للمزروع فعلياً والمقررات السمادية  الخاصة بكل محصول ، وذلك من خلال توقيع مستلم الحصة وبطاقة الرقم القومي لضمان شفافية الصرف .
وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تم صرف حصة شهر أكتوبر بالكامل من السماد ويوجد احتياطي 4450 طن سماد لشهر نوفمبر .
وقد كلف المحافظ اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة بتشكيل لجان متابعة ميدانية وعمل تمام يومي بالكمية الواردة ، ومطابقة ذلك مع الكميات والحصص المقررة ، كما تقرر خلال الاجتماع عمل دراسة شاملة طبقاً للاحتياجات الفعلية من الأسمدة للمحاصيل التي تزرع في المحافظة ، ونوعية التربة وأحوال الطقس ، كما تم تحديد خط ساخن رقم 2324193 لتلقي أية شكاوى من المزارعين عن صرف الأسمدة .