لم ينشر = بروتوكول تعاون بين كلية الطب بالجامعة والمركز القومي للبحوث

لم ينشر = بروتوكول تعاون بين كلية الطب بالجامعة والمركز القومي للبحوث
كتب -

بني سويف_ ساره يحيي
وقع أمين لطفي- رئيس جامعة بني سويف بروتوكول تعاون بين كلية الطب بالجامعة والمركز القومي للبحوث ( شعبة البحوث الطبية) بحضور أشرف شعلان رئيس المركز.
وقال أمين لطفي، أن إبرام هذا البروتوكول يهدف إلي وضع أسس لاتفاقية تعاون لدعم وتوثيق علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة ممثلة في كلية الطب والمركز القومي للبحوث في هذا المجال إيمانًا بأهمية إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية المبنية على قاعدة أكاديمية ثابتة تخدم المجتمع المصري.
وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تأتي ترسيخًا لمكانة الجامعة المرموقة بين الجامعات الأخرى في إطار اهتمام الجامعة بإعداد الكوادر المتميزة والمختبرات المتطورة والمطلوبة لخدمة المجتمع في جميع التخصصات خاصة في مجال القطاع الطبي وتأثيره المباشر في خدمة المواطن والبيئة المحيطة.
وأكد لطفي، سعي الجامعة نحو الشراكات مع المراكز البحثية والمجتمع المدني نحو المساهمة الفاعلة في حل المشكلات العلمية بإقامة مشروعات بحثية مشتركة وكذلك تبادل الخبرات واستكمال بعض الدراسات والأبحاث.
وجدير بالذكر أن من خلال هذا البروتوكول بإمكان طالب الدراسات العليا التسجيل في الجامعة تحت إشراف مشترك من الطرفين وفقًا لمشاريع البحث العلمي المشتركة والبرامج السنوية المحددة وكذلك إيفاد طالب الدراسات العليا لإنهاء الجزء العملي من رسالته لمدة يتم تحديدها من المشرفين بعد موافقة اللجنة العلمية المشتركة ويتم تبادل المشرفين الزيارة لمرة واحدة لمدة اسبوع لمتابعة سير الدراسة والبحث أو لحضور مناقشة الرسالة.