لم ينشر = بدء الدراسة فى 23 كلية بجامعة بنى سويف

لم ينشر = بدء الدراسة فى 23 كلية بجامعة بنى سويف
كتب -

بنى سويف – جابرعرفه

بدأت 23 كلية تابعة لجامعة بنى سويف،اليوم الأثنين،العام الدراسى الجديد 2015 – 2016،وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل إدارة الجامعة،برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة.

وتقدم لطفى  ،بالتهنئة إلى طلاب الجامعة،بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد،وذلك فى تصريحات صحفية

،بالإضافة أيضاً لعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والحرس الجامعي،متمنياً للجميع أن يكون عامًا ثرياً مليئاً بالجد والمعرفة والنشاط وكل ما هو مفيد لخدمة رسالتنا الجامعية ووطننا الحبيب مصر.

وأوضح لطفى،أنه لن يسمح بخروج أى طالب عن النص خلال العام الدراسى الجديد،مشيراً إلى أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات الأمنية المشددة،منع لحدوث أى أعمال شغب، حيث أن الجامعة وضعت خطة استراتيجية محكمة تحقق أعلى معدلات الأداء الأمني لتأمين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، علاوة على تأمين المنشآت، مشيرا إلى أنه تم تكثيف التواجد الأمني على جميع المنافذ للحرم الجامعى والمجمع الأول والثاني بشرق النيل والمدن الجامعية وتأمين جميع الأسوار وعدم السماح بدخول أي سيارة داخل الحرم الجامعي.

وأشار رئيس الجامعة، أنه تم إنشاء إدارة أمن معلوماتية – وإدارة تدخل سريع لفض المشاجرات أو العنف، وأن الجامعة لن تسمح بخروج أي مظاهرات داخل الحرم الجامعي، مشيرا إلى أن أي طالب سيكتب عبارات مسيئة أو يتظاهر ضد الرئيس السيسى أو الجيش والشرطة وقيادت الجامعة، سيتم فصله نهائيا من الجامعة. 

وأكد رئيس الجامعة أنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية بجامعة بني سويف لـ3668 طالبا وطالبة، موزعين على المدن الجامعية بنين (أربعة مبانٍ كاملة بسعة 1680 طالبا شرق النيل) وبنات بسعة إجمالية 1988 طالبة، وقد تم تخصيص أماكن محددة لذوي الإعاقة والمرضي كما خصصت أماكن خاصة للطلبة المعاقين (المكفوفين والإعاقة الحركية) ومرضى الأمراض المزمنة.