للمرة الثانية.. اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بـ”عزبة عاصم” وضبط 37 متهمًا

للمرة الثانية.. اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بـ”عزبة عاصم” وضبط 37 متهمًا مكاريوس يطمئن على المصابين- المصدر: صفحة الأنبا مكاريوس على "فيسبوك"

ألقت قوات الأمن بالمنيا القبض على 37 متهمًا في مشاجرة وقعت بين مسلمين ومسيحيين، في عزبة عاصم، إحدى قرى المحافظة، صباح أمس الإثنين.

كانت مشادات وقعت صباح أمس، أسفرت عن إصابة جمال صبحي خليل، نقل على إثرها إلى المستشفى الجامعي، ورزق زكريا، ونقل إلى مستشفى حورس بالمنيا.

وأصدرت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، بيانًا حول حول الواقعة، نشره الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وأبوقرقاص عبر صفحته على “فيسبوك”.

وذكر البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على 20 متهمًا من المسلمين و17 من المسيحيين، بينما تباشر النيابة التحقيق معهم.

وأضاف البيان أن الأنبا مكاريوس أحد المصابين، موضحًا أن الواقعة سببها مشادة كلامية، وعلى الفور وصلت قوات الأمن لاحتواء الموقف.

في الوقت نفسه زار اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، عزبة عاصم التابعة للوحدة المحلية لقرية دمشير بمركز المنيا، للاطمئنان على الوضاع الأمنية هناك.

وبحسب بيان أصدرته المحافظة فإن الواقعة سببها التسابق على أولوية المرور، ما نتج عنه تراشق الطرفين بالحجارة، ما أسفر عن إصابة اثنين، وتهشم زجاج سيارة تصادف وجودها أثناء الأحداث.

يشار إلى أن القرية ذاتها شهدت اشتباكات طائفية بين الجانبين في 19 من يوليو الماضي، أسفرت عن إصابة 9 من الطرفين، ووصفها مكاريوس آنذاك بأنها مشاجرة عادية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم