للمرة الثامنة.. تجديد حبس مراسلة الجزيرة ببورسعيد 15 يومًا

للمرة الثامنة.. تجديد حبس مراسلة الجزيرة ببورسعيد 15 يومًا
كتب -

 بورسعيد- محمد الحلواني:

أصدرت النيابة العامة ببورسعيد، قرارًا اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس رشا جعفر، مراسلة قناة الجزيرة ببورسعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فيما نظم أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي مسيرة بحي الزهور، للمطالبة بعودته للحكم، والإفراج عن المحبوسين.

وقررت نيابة بورسعيد حبس مراسلة قناة «الجزيرة مباشر مصر»، رشا السيد جعفر، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التعاون مع قناة الجزيرة مباشر مصر مقابل مبلغ مالي، وتصوير وبث شائعات وأخبار مغرضة عن مصر.

كانت مديرية أمن بورسعيد قد ألقت القبض على الصحفية داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة الـ5000 وحدة دائرة قسم الزهور، أثناء قيامها ببث بعض مقاطع فيديو لقناة «الجزيرة مباشر مصر»، وضبطت بحوزتها كمية من المطبوعات عليها علامة رابعة، بعضها محرض ضد القوات المسلحة.

ويعد تجديد حبس مراسلة الجزيرة، هو الثامن لها، منذ أن تم القاء القبض عليها خلال انتخابات الرئاسية الماضية.

وفي سياق آخر، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وأنصار جماعة الإخوان المسلمين ببورسعيد، مسيرة مساء اليوم الثلاثاء، من أمام مسجد تبارك بنطاق منطقة شباب المدينة الواقعة بحي الزهور، للمطالبة بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي للسلطة، والإفراج عن قيادات الجماعة المحبوسين.

شارك في المسيرة رابطة أولتراس ربعاوي، وعدد من الروايط الموالية لجماعة الإخوان، ورفع المشاركون عدد من اللافتات المناهضة لقوات الجيش، والشرطة، وعدد من صور المقبوض عليهم على ذمة قضايا شغب وتخريب.

وردد المشاركون العديد من الهتافات منها “يسقط حكم العسكر”، و”أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة”، و”مرسي رئيسي”.