لجنة وضع القانون الطلابي تطالب بعودة راجح وتهدد بتجميد نشطاها

لجنة وضع القانون الطلابي تطالب بعودة راجح وتهدد بتجميد نشطاها
كتب -

بورسعيد- محمد الحلوانى:

هدد أعضاء لجنة وضع القانون الطلابي باتحاد طلاب مصر بتجميد نشاط اللجنة فى حال عدم عودة الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمى، عن قراره بإقالة الدكتور إبراهيم راجح، المستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وأستنكر إعضاء اللجنة فى بيان لهم قرار الإقالة الذى اتخذه الوزير دون الرجوع إلى الاتحادات أو إخطارهم به.

.

وجاء في البيان اللجنة:” في تعدي واضح على حقنا؛ كاتحادات طلابية؛ في احتيار مسؤول الأنشطة الطلابية بوزرارةالتعليم العالي، قام اليوم الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإقالة الدكتور إبراهيم راجح، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، بدون الرجوع للاتحادات، أو حتى إخطارهم بذلك، ويأتى ذلك في الوقت الذي كان يقوم فيةهالدكتور إبراهيم راجح بأداء  عمله على أكمل وجه فى دعم تنظيم النشاط الطلابى، والتواصل الدائم مع الاتحادات الطلابية وأجهزة رعاية الشباب بالجامعات، ومساعد لجنة وضع القانون الطلابي بقدر المستطاع للخروج بأفضل قانون يمثل الطلاب ويعبر عنهم.”

وأضاف البيان: إن الدكتور ابراهيم راجح الذى كان يشرف على هذا القطاع قام بالعديد من الأنشطة الطلابية فى الفترة الأخيرة منذ أن تولى العمل كمستشار للوزير للأنشطة الطلابية فى ظل تواجد الدكتور حسام عيسي الوزير السابق”.

ولفت البيان إلى دور راجح فى عقد عددا من برتوكلات التعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مع وزرات” الشباب والرياضة والسياحة والاثار والأستثمار، بما يصف فى مصلحة طلاب الجامعات.

واختم البيان بإعلان أعضاء لجنة وضع القانون الطلابي باتحاد طلاب مصر عن رفضهم التام للقرار، ومطالبة الوزير بالتراجع عنه، وإعادة الدكتور ابراهيم راجح لممارسة مهام عمل فى أقرب وقت، و” فى حال استمرار عدم احترام رغبتنا وآرئنا سوف لن يكون أمامنا إلا الإعلان عن تجميد الأنشطة الطلابية بجامعتنا.

وقع البيان أعضاء اللجنة، وهم: أحمد أبوزيد- جامعة بورسعيد-، محمد حسن- جامعة بنها-، هشام أشرف- جامعة القاهرة، محمد عزت- جامعة كفر الشيخ-، محمد عسران- جامعة اسيوط-، محمد عبد الكريم- جامعة سوهاج-، محمد صلاح- جامعة عين شمس-، أحمد ابوسيار- جامعة المنوفية.

والدكتور إبراهيم راجح أستاذ بكلية الطب جامعة بنها، وتم تعينه مستشارا لوزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية فى 30 يوليو من العام الماضى.