لجنة لتطوير المحاور المرورية ورفع كفاءة ميادين وطرق بني سويف

لجنة لتطوير المحاور المرورية ورفع كفاءة ميادين وطرق بني سويف
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

شكّل اللواء أحمد علي، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، لجنة لدراسة نقاط الضعف المرورية بالمحافظة، برئاسته وتضم في عضويتها مدير إدارة المرور، ورئيس مدينة بني سويف، ومدير إدارة الطرق والكباري، وإدارة التخطيط العمراني، لإعداد الدراسات المرورية اللازمة لحل مشكلة التكدس المروري أسفل كوبري السادات، وشارع صلاح سالم وشارع بورسعيد، فيما أعدت اللجنة المخططات اللازمة التي تم إقرارها من جميع الأعضاء.

وتجري اللجنة حاليًا أعمال خطة التطوير لحل المشكلة المرورية، والتي تشمل تحويل الطريق الواصل من كوبري السادات وحتى قرية بني هارون، والمتجه إلى المنيا في اتجاه واحد، بحيث يمر القادم من المنيا على كوبري السادات، وتم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لذلك، من خلال التخطيط والجزر والبلدورات، عن طريق مديرية الطرق وبالتنسيق مع المرور.

كما تضمنت الخطة تحويل طريق صلاح سالم القادم من البنك الأهلي إلى كوبري السادات إلى اتجاه واحد، بالإضافة إلى تحويل طريق بورسعيد الموازي لترعة الإبراهيمية من كوبري السادات إلى شارع البنك الأهلي اتجاه واحد ذهاب.

كما قررت اللجنة إلغاء دوران ترعة العمية الذي كان يتسبب في تكدس وشلل الحركة المرورية، حيث تم تسهيل الحركة والدخول لموقف محي الدين مباشرةً، بالإضافة إلى عمل دوران أسفل الكوبري للدوران والدخول لشارع البشري، بهدف التيسير على السيارات التي ترغب بالدخول إلى ناحية شارع صلاح سالم.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير الميادين وإعادة رصف الطرق لتحقيق السيولة المرورية داخل شوارع ومدن المحافظة، وطبقًا لتوجيهات المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، بدراسة نقاط الضعف المرورية والعمل على حلها لتناسب الوضع الحالي والحيلولة دون حدوث تكدس واختناقات مرورية بجانب التطوير الحالي الذي تنفذه المحافظة، ضمن الخطة العاجلة 2104/2015 الخاصة برصف شوراع مدينة بني سويف والطرق بمراكز المحافظة السبعة.