لجان شعبية لمكافحة التحرش الجنسي في احتفالات شم النسيم بالمنيا

لجان شعبية لمكافحة التحرش الجنسي في احتفالات شم النسيم بالمنيا
كتب -

المنيا- محمد النادي: 

شهدت مدينة المنيا، اليوم الاثنين، تشكيل لجان شعبية من المواطنين بهدف مراقبة عمليات التحرش الجنسي بالفتيات، خاصة في منطقة كورنيش النيل. 

وقال مراسلنا إن هذه اللجان الشعبية تعمل بمساعدة الشرطة من أجل منع أي حوادث تحرش جنسي من شأنها إفساد فرحة الأهالي باحتفالات شم النسيم. 

وكان الآلاف من أهالي المنيا قد حرصوا على الخروج إلى المتنزهات والحدائق العامة بجميع مراكز المحافظة للاحتفال بيوم شم النسيم. 

وشهد كورنيش مدينة المنيا منذ الساعات الأولى من الصباح ازدحاما شديدا حيث توافد عليه المئات من أهالي قرى البرجايه ودماريس والاخصاص وريده وطحا والعمودين والحوارته ونزلة عبيد لقضاء أجازة شم النسيم. 

في نفس السياق، كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها علي كورنيش النيل، وجابت دوريات أمنية الشوارع، علاوة على الحملات الأمنية لمطاردة البلطجية.

كان اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا قد اصدر قراراً بإلغاء ووقف كافة الإجازات والتصاريح لكافة رؤساء ومسئولى القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية مع تطبيق نظام العمل على مدار 24 ساعة استعدادا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وكلف المحافظ وكلاء وزارات الصحة والتموين والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين كذلك محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم المجمدة والمطاعم لضبط المخالفين فوراً.