لبيب: 50 ألف وحدة سكنية للإسكندرية ضمن مشروع الإمارات

لبيب: 50 ألف وحدة سكنية للإسكندرية ضمن مشروع الإمارات
كتب -

 

الإسكندرية- هبة حامد:

كشف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن نصيب محافظة الإسكندرية من مشروع الوحدات السكنية الذى تنفذه مصر بالتعاون مع الإمارات هو 50 ألف وحدة سكنية من إجمالى المليون وحدة الذى سيتم تنفيذها.

جاء هذا خلال افتتاح لبيب للمؤتمر التعريفى لأجهزة الحكم المحلى، الممول من الإتحاد الأوربي والذى نظمته الغرفة التجارية اليوم السبت بالاسكندرية. 

وذكر لبيب إن الحكومة بصدد تنفيذ مشروع جديد لإنتاج الطاقة الشمسية خلال الفترة المقبلة بتكلفة تقترب من المليار دولار. وتابع: سيوفر المشروع كميات كبيرة من الطاقة تدعم العديد من استخدامات الدولة.

وشدد الوزير أنه من الضرورى تكاتف جميع منظمات الدولة لتنفيذ المشروعات التي تقدم بهاالاتحاد الاوروبى بمنح 250 مليون جنيه لتنفيذ 8 مشروعات في مجالات تطوير التراث السياحي والطاقة الشمسية والصناعات الغذائية ومعالجة المخلفات الصلبة.

وأكد لبيب على أهمية الدور المحورى لأجهزة الحكم المحلى فى مثل تلك المبادرات، موضحا انه سيتم من خلال المشروع مد الأجهزة المحلية بالمعرفة والمهارات اللازمة لترويج المبادرات. 

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هذا المشروع الاقليمى والذى يجمع الغرف التجارية من مصر وايطاليا واسبانيا ولبنان وتونس، سيتكامل مع المشروع الثنائى بين الحكومة المصرية والاتحاد الاوروبى لتغذية طلبة المدارس والذى سينفذه برنامج الغذاء العالمى للأمم المتحدة وقيمته 560 مليون جنيه”.

وأضاف: ” أن المشروع يهدف الى نشر الوعي نحو العادات الغذائية الصحية و ترويج الغذاء التقليدي لدول البحر الابيض ومكوناته، ويهدف أيضا الى تنمية العادات الغذائية السليمة لطلبة المدارس”. 

ومن المتوقع أن يستمر المشروع لمدة ثلاثة سنوات بموازنة حوالى 50 مليون جنيه.