لبيب: 4,4 مليار جنيه لتطوير 139 قرية كمرحلة أولى

لبيب:  4,4 مليار جنيه لتطوير 139 قرية كمرحلة أولى
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه يتابع عن كثب ترشيحات المحافظات لـ 5 قرى من كل منها ضمن خطة المرحلة الأولى من المشروع القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية، التى تتضمن 139 قرية بتكلفة تقديرية 4,4 مليار جنيه.

وقال بيان صدر عن مكتب الوزير، اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الثانية من المشروع تشمل اختيار 25 قرية من كل محافظة بإجمالى 650 قرية، ثم تستكمل المرحلة الثالثة باقى القرى بإجمالى 3968 قرية، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا الإعداد العلمى والموضوعى لتحويل القرى المصرية من قرية مستهلكة إلى قرى مكتفية ذاتيًا، ثم قرى منتجة، ويلى ذلك قرى مصدرة.

وقال البيان إن هناك معايير تحدد أولوية اختيار هذه القرى للبدء فى تنفيذ المشروع، أهمها مستوى البنية الأساسية والخدمات الحكومية ونسبة البطالة والأمية.

وأضاف أن العمل يجرى على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والقطاعات الخدمية المعنية، لتحقيق الأهداف المنشودة للمشروع التى تتمثل فى تحسين مستوى معيشة المواطن فى القرى المصرية، بالعمل على تنمية البنية الأساسية والبشرية؛ من صحة وتعليم وتنمية اقتصادية، بتوفير فرص عمل مناسبة وتحسين البيئة إضافة إلى الارتقاء بمستوى مشاركة المواطن فى عملية التنمية.