لبيب يضع حجر أساس قرى الظهير الصحراوى بأرض الملك في الوادي الجديد

لبيب يضع حجر أساس قرى الظهير الصحراوى بأرض الملك في الوادي الجديد
كتب -

الوادي الجديد – محمد صقر:

استقبلت محافظة الوادى الجديد، صباح اليوم الخميس، اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، يصحبه وفد رفيع المستوى يضم خبراء وكوادر متخصصة من عدة هيئات حكومية.

تأتي الزيارة في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، حيث تم عرض مقوماتها واحتياجاتها الأساسية ومطالبها على الوزير من خلال عرض داتا شو، كما تم عرض مشكلة الشباب الذين لم يحصلوا على وحدات سكنية بالرغم من انطباق الشروط عليهم، حيث وعد الوزير بحل المشكلة.

ووضع الوزير يرافقه اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، حجر أساس قرى الظهير الصحراوى بأرض الملك، التى تقع بمركز باريس بين قرتي عدن وبغداد، وتبعد عن مركز باريس بحوالى 13 كم مربع، وهى عبارة عن 405 أفدنة منها 29 فدانا للخدمات.

ومن المقرر أن يتم بناء عدد 50 منزلا بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه، ويتم منح كل شاب مستفيد منزل بدوي وعدد 5 أفدنة في قرى الظهير الصحراوي.

وتفقد لبيب إحدى القرى الأكثر احتياجا، وهى القرية الثالثة بدرب الأربعين التابعة لمركز باريس، والتى تبعد عنه بحوالى 95 كم، وتبعد عن مركز الخارجة بحوالى 185 كم، ويبلغ عدد سكانها 1159 نسمة، وتبلغ مساحتها 1904 كم، وتحتاج إلى بعض من الخدمات مثل شبكات المياه والصرف الصحى ومحطة لتنقية المياه بطاقة انتاجية عالية.

كما تفقد تقسيمات الشباب بقرية بورسعيد، والبالغ عددها 250 قطعة, ومشروع الإسكان الاجتماعى بحى 25 يناير.