لبيب: اهتمام غير مسبوق بتنمية الصعيد… وسوهاج في المقدمة

لبيب: اهتمام غير مسبوق بتنمية الصعيد… وسوهاج في المقدمة
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

سوهاج- آيات ياسين:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن محافظة سوهاج تحتل المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية، التى تمت الموافقة عليها، حيث ينفذ بها 213 مشروعاً بإجمالى استثمارات 937 ألف جنيه.

وأضاف لبيب، في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء الأحد، أن الصعيد عموما  يشهد اهتماماً غير مسبوق من صندوق التنمية المحلية، لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وذكر أن الصندوق مول هذا الشهر 362 مشروعاً بإجمالى استثمارات 1.6 مليون جنيه، فى خمس محافظات هى سوهاج والمنيا والأقصر وأسيوط وبنى سويف بنسبة %62، من إجمالى عدد المشروعات التى يمولها الصندوق.

وقال الوزير إن الاستثمار فى محافظات الصعيد هو إحدى الركائز الأساسية لتحقيق معدلات أكبر من النمو، ومعالجة مشكلتى البطالة والفقر، وظاهرة النزوح من الصعيد إلى محافظات القاهرة الكبرى والدلتا، وتحقيق نهضة اقتصادية من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطنين بشكل عام.

وتأتي محافظة الشرقية في المرتبة الثانية بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية بـ137 مشروعاً بإجمالى استثمارات 573 ألف جنيه، والمنيا 89 مشروعاً بإجمالى استثمارات 364.8 ألف جنيه، والمنوفية 51 مشروعاً بإجمالى استثمارات 225.6 ألف جنيه، والأقصر 29 مشروعاً بإجمالى استثمارات 144 ألف جنيه، وأسيوط 27 مشروعاً بإجمالى استثمارات 111.6 ألف جنيه.

وقال الوزير إن صندوق التنمية المحلية وافق فى اجتماعه الأحد على تمويل 609 مشروعات جديدة بإجمالى استثمارات حوالى 2.6 مليون جنيه، منها 432 ألف جنيه مشاركة شعبية من المستفيدين من القروض، وتنفذ تلك المشروعات فى 16 محافظة هى الجيزة والقليوبية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ ودمياط والغربية والدقهلية والمنوفية وشمال سيناء والشرقية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر، لافتاً إلى أن المشروعات تعمل فى مجالات الإنتاج الحيوانى والداجنى، ومنافذ البيع.