“كيف تختاررئيسك القادم” ندوة تثقيفية للاتحاد الأقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية

“كيف تختاررئيسك القادم” ندوة تثقيفية للاتحاد الأقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

نظم الإتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الخاصة بمحافظة الغربية، ندوة تثقيفيةن اليوم السبت، تحت عنوان “كيف تختار رئيسك القادم” بمدينة طنطا بمشاركة الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية، ومحمد نعيم، محافظ الغربية، ولفيف من رؤساء الجمعيات بالمحافظة وعدد من الأكاديميين والنشطاء السياسيين.

وأكد سعيد الشاذلي، رئيس فرع إتحاد الجمعيات الأهلية بالغربية، على ضرورة توافر القدرة الصحية والخبرة السياسية والبرنامج الانتخابي كمعايير لاختيار رئيس مصر القادم، لافتا إلى أنه يجب أن يتوافر لدى رئيس مصر االقدرة العالية لإدارة دولة مثل مصر بكل مكوناتها ومقوماتها، وما تواجهها من تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية في الداخل والخارج.

وأضافت مجدة الخواجة نائب رئيس الاتحاد والاتحاد النوعي لنساء مصر، أن اختيار الرئيس يعتمد على التصور لشكل الدولة وما يمكن أن تقدمه للمواطن والمجتمع وأن يكون لدى هذا المرشح حسا ثوريا في التغيير من ناحية أخرى، وتكون الهوية المصرية بكل مكوناتها متحققة فيه من ناحية ثالثة.

وقال محمود هيكل مقرر لجنة الثقافة والإعلام إن حملة “كيف تختار رئيسك القادم ” تأتى في إطار التعريف بكيفية اختيار رئيس تستحقه مصر ما بعد الثورة ويكون قادرا على إحداث تغيير حقيقى للأفضل مضيفا أن الحملة بدأت من الدلتا وسوف تنتقل الفعاليات في الاتحادات القليمية بالمحافظات الأخرى .

واختتم هيكل أن الاتحاد سيعقد عدة ندوات خلال الفترة القبلة من أجل التعريف بكيفية اختيار الرئيس القادم  لتوعية فئات وشرائح المجتمع والعمل على دفع عجلة التنمية الديمقراطية بحسب قوله.