كلية الآداب بجامعة المنصورة تكرم أبطال حرب أكتوبر

كلية الآداب بجامعة المنصورة تكرم أبطال حرب أكتوبر
كتب -

الدقهليةـ محمد بازيد:

احتفلت كلية الآداب بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ42 لانتصارات حرب 6 أكتوبر، وتكريم الذين شاركوا بهذه المعركة الهامة بحضور الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب.

وخلال الحفل تم تكريم اللواء ناجي الزواوي، واللواء محمد ياسين، واللواء محمد حماد، ومحمد الديسطي، واللواء حاتم عبد اللطيف، وإبراهيم السيد عبد العال، والدكتور محيى عابد، وإبراهيم عبد العال، صائد الدبابات.

 وقال الدكتور رضا سيد أحمد، إن الكلية تسعد اليوم باستضافة أبطال حرب اكتوبر الذين صنعوا تاريخ مصر، حرروا الأرض، متابعًا: نحن جميعًا نفتخر بهذه القامات التي حملت أرواحها فداءًا للوطن، ويعد انتصار 6 أكتوبر هو من جعل مصر تنتقل من الهزيمة إلى الانتصار وحارب الجيش من أجل السلام، مشيرًا إلى أن الجيش اليوم يحارب في سيناء من أجل استعادة الاستقرار.

واستعرض الضيوف الروح القتالية التي كانت لدى الجنود خلال الحرب وإصرارهم على النصر وتحرير سيناء بعد هزيمة 67، كما ظهرت روح المقاتل المصري والتي كانت أقوى من كل الأسلحة الحديثة والمدرعة، وأن عزيمة المقاتل المصري وإيمانه أقوى من الدبابات والمدرعات، وأن الشهداء قدموا أروع التضحيات للأجيال المقبلة والتي نفخر بها اليوم.