قيادات منطقة أسيوط الأزهرية يتفقدون انتظام العملية التعليمية بالمعاهد

قيادات منطقة أسيوط الأزهرية يتفقدون انتظام العملية التعليمية بالمعاهد
كتب -

المنطقة الأزهرية بأسييوط 

أسيوط – أحمد صالح :

شددت الدكتورة نفوسة آدم، مدير عام المنطقة الأزهرية بأسيوط، على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية التابعة للمنطقة مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية والمساحات الفارغة داخل المعاهد وما حولها موجهه تعليماتها لرؤساء الإدارات التعليمية بضرورة منع أي معوقات تحول بين التلاميذ والطلاب وبين وصولهم لمعاهدهم.

وأكدت على ضرورة غرس روح الانتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المعلمين لدى الطلاب والتلاميذ، ووجهت بسرعة الانتهاء من توزيع الكتب المدرسية لجميع الصفوف والمراحل الدراسية، وأكدت على أهمية انتظام التلاميذ وقيام رؤساء الإدارات التعليمية بالمتابعة المستمرة لحسن سير انتظام العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة.

من جانبه شدد فريق المتابعة برئاسة الشيخين صالح عبد الحكيم، وشعبان مرعي، على ضرورة وجود وسائل الأمان والسلامة ولاحظ الفريق وجود بعض المخالفات بالمعاهد التي تم زيارتها وتقرر تلافيها من قبل الإدارة الهندسية بالمنطقة.

جدير بالذكر أن أعمال الصيانة في غالبية المعاهد الأزهرية بالمحافظة قد انتهت وانتظم الطلاب والتلاميذ في الدراسة، كما عملية توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ تجاوزت نسبة الـ 70 % لكل المستويات ، ولا يوجد ربط بين المصروفات وصرف الكتب الدراسية.